الهدف العام:

في نهاية دراسة مقياس جودة الحياة والعجز اللغوي يكون الطالب قادراً على تحليل مكونات جودة الحياة وادراك مكانتها في الصحة والعلاج.

الأهداف الخاصة: 

1- أن يتعرف الطالب على التطور التاريخي لمفهوم جودة الحياة.

2- أن يميز الطالب بين أهم المفاهيم القريبة من جودة الحياة.

3- أن يحلل الطالب جودة الحياة الى مؤشرات موضوعية من جهة ومعامل ادراكها من جهة أخرى (قوة الجانب الذاتي).

4- أن يحلل الطالب المكون المعرفي لجودة الحياة الى وحدات ويربط بينها.

5- أن يحلل الطالب المكون الوجداني لجودة الحياة الى وحداة ويربط بينها.

6- أن يقوم الطالب بتشريح المخ الانفعالي الى أجزاء ويربط بين وظائفها. 

7- أن يبين الطالب العلاقة التفاعلية بين أهم العوامل التي ترفع أو تخفض من جودة الحياة. 

8- أن يفسر الطالب جودة الحياة وفق نموذج نظري. 

9- أن يربط بين جودة الحياة ومفهوم الصحة وفق توصيات منظمة الصحة العالمية.

10- أن يبين تأثير العجز اللغوي على صحة المصاب وجودة حياته.

 

 

ٍٍِ