الإشهار

 يعرف على أنّه أيّ نشاط يؤدي لإذاعة أو نشر الرسائل المسموعة أو المرئية على الجمهور، بهدف حثّ هذا الجمهور على شراء خدمة أو سلعة معيّنة، أو يمكن تعريفه أيضا بأنّه وسيلة غير شخصيّة من أجل تقديم فكرة أو مجموعة أفكار بالإضافة للترويج عن خدمة أو سلعة من خلال جهة معيّنة مقابل أجر، أمّا الخطاب الإشهاريّ فهو: كل رسالة على شكل نص أو صورة أو فيديو أو رسم أو غيرها يتمّ توظيفها من قبل المقاول لمخاطبة المستهلك بهدف جلب اهتمامه لإقناعة بشراء المنتجات.

» مسرد رئيسي