قائمة الكتب  باللغة العربية:

- ماهرأحمد( 2000) ، كيف ترفع مهاراتك الإدارية في الاتصال، الدار الجامعية للنشر والتوزيع، القاهرة.

-  أمين عبد العزيز حسن، (2001) إستراتيجيات التسويق في القرن الحادي و العشرين، دار قباء، مصر.

- إحسان محمد السيد إسماعيل( 1998),مبادئ التسويق ,الدار الجامعية للنشر والتوزيع ,الإسكندرية ,مصر.

- المصري احمد محمد ،( 1983) العلاقات العامة ،مؤسسة شباب الجامعية ،الإسكندرية،مصر.

- العلاق بشير عباس (2007) ، حميد عبد النبي الطائي ،تسويق الخدمات ،دار زهران للنشر والتوزيع ،عمان.

- العلاق بشير عباس، (2007) علي محمد ربابعة ،الترويج والإعلان التجاري :أسس ،نظريات ،تطبيقات،مدخل متكامل ،دار اليازوردي العالمية للنشر والتوزيع ،عمان .

-   العلاق بشير عباس (2004) التسويق الحديث ( مبادئه ،إدارته ،وبحوثه )،الدار الجماهيرية للنشر والتوزيع والإعلان ،ليبيا ،ط1.

- البكري ثامر(2006)  ،التسويق ،أسس ومفاهيم معاصرة ،دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع ،عمان.

- الطائي حمید الطائي، (2007) الأسس العلمیة للتسویق الحدیث: مدخل متكامل,دار الیازوري العلمیة للنشر و التوزیع، عمان، الأردن.

-  العوادلي سلوى ( 2006) الإعلان وسلوك المستهلك ,دار النهضة العربية ,القاهرة ,مصر.

قائمة المراجع الأجنبية :

-.P. Kotler et R. Dubois(1997)، marketing mangement، 9éme édition، publi-union : paris.

-Muccuhielli R(1982).، Le questionnaire dans l’enquête psycho-social ESP، Paris.

-Marie Camille Debourg،(2004) pratique du marketing، 2éme édition، berti édit، Alger.

-J. Lendrevie et D. Lindon(2003)، MARCATOR، 7éme édit، DALLOZ : Paris.

-Lambin Jean-Jacques et autres(2005)، marketing stratégique et opérationnelle: du marketing a l’orientation marche، 6éme édition، édition Dunod، paris.

-Marc-lionel gatto(2002)، marketing direct، 3 éme edition، edition d’organisation، Paris.

-Nathalie Guichard- Régine Vanheems(2004)، Comportement du Consommateur et de L'acheteur،EDI BREAL،France.

قائمة الدراسات :

-  قسايسة علي (2003): دراسات جمهور وسائل الإعلام، المفهوم العددي، ج2، الوسيط في الدراسات الجامعية، دار هومة، الجزائر.

-  وقنوني باية ،( 2008) اثر العلاقات العامة على سلوك المستهلك ،مذكرة ماجستير في العلوم التجارية ،فرع الإدارة التسويقية ،جامعة امحمد بوقرة بومرداس ،الجزائر.

-  جباري عبد الوهاب,(2006) اثر دراسة السلوكات الشرائية للمستهلكين على فعالية السياسة الترويجية للمؤسسة مذكرة ماجستير ,تخصص تسويق .

- والي عمار( 2012) أهمية سلوك المستهلك في صياغة الإستراتيجية الترويجية للمؤسسة الاقتصادية ,مذكرة لنيل شهادة الماجستير في العلوم التجارية ,فرع إدارة وتسويق الخدمات ,جامعة الجزائر 3 .

-  بومشعل يوسف( 2010) الإعلان وسلوك المستهلك الجزائري ،مذكرة مكملة لنيل شهادة الماجستير في علوم الإعلام والاتصال ،تخصص اتصال وعلاقات عامة ،جامعة منتوري ،قسنطينة .

-        قواميد بوبكر ،(2010)  فعالية البيع ودوره في خلق ميزة تنافسية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر، ضمن متطلبات نيل شهادة الماجستير، قسم علوم تسيير، فرع إدارة الأعمال،جامعة الجزائر3.

-       حسام لعمش حسام،( 2010) إدارة القوة البيعية أداة لتفعيل ولاء الزبون تجاه العلامة التجارية دراسة حالة كيا موتورز الجزائر ،لنيل شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية،تخصص تسيير،جامعة أبي بكر بلقايد  تلمسان.

Modifié le: Tuesday 25 February 2020, 15:55