قائمة الكتب باللغة العربية:
- ماهرأحمد( 2000) ، كيف ترفع مهاراتك الإدارية في الاتصال، الدار الجامعية للنشر والتوزيع، القاهرة.
- أمين عبد العزيز حسن، (2001) إستراتيجيات التسويق في القرن الحادي و العشرين، دار قباء، مصر.
- إحسان محمد السيد إسماعيل( 1998),مبادئ التسويق ,الدار الجامعية للنشر والتوزيع ,الإسكندرية ,مصر.
- المصري احمد محمد ،( 1983) العلاقات العامة ،مؤسسة شباب الجامعية ،الإسكندرية،مصر.
- العلاق بشير عباس (2007) ، حميد عبد النبي الطائي ،تسويق الخدمات ،دار زهران للنشر والتوزيع ،عمان.
- العلاق بشير عباس، (2007) علي محمد ربابعة ،الترويج والإعلان التجاري :أسس ،نظريات ،تطبيقات،مدخل متكامل ،دار اليازوردي العالمية للنشر والتوزيع ،عمان .
- العلاق بشير عباس (2004) التسويق الحديث ( مبادئه ،إدارته ،وبحوثه )،الدار الجماهيرية للنشر والتوزيع والإعلان ،ليبيا ،ط1.
- البكري ثامر(2006) ،التسويق ،أسس ومفاهيم معاصرة ،دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع ،عمان.
- الطائي حمید الطائي، (2007) الأسس العلمیة للتسویق الحدیث: مدخل متكامل,دار الیازوري العلمیة للنشر و التوزیع، عمان، الأردن.
- العوادلي سلوى ( 2006) الإعلان وسلوك المستهلك ,دار النهضة العربية ,القاهرة ,مصر.
قائمة المراجع الأجنبية :
-.P. Kotler et R. Dubois(1997)، marketing mangement، 9éme édition، publi-union : paris.
-Muccuhielli R(1982).، Le questionnaire dans l’enquête psycho-social ESP، Paris.
-Marie Camille Debourg،(2004) pratique du marketing، 2éme édition، berti édit، Alger.
-J. Lendrevie et D. Lindon(2003)، MARCATOR، 7éme édit، DALLOZ : Paris.
-Lambin Jean-Jacques et autres(2005)، marketing stratégique et opérationnelle: du marketing a l’orientation marche، 6éme édition، édition Dunod، paris.
-Marc-lionel gatto(2002)، marketing direct، 3 éme edition، edition d’organisation، Paris.
-Nathalie Guichard- Régine Vanheems(2004)، Comportement du Consommateur et de L'acheteur،EDI BREAL،France.
قائمة الدراسات :
- قسايسة علي (2003): دراسات جمهور وسائل الإعلام، المفهوم العددي، ج2، الوسيط في الدراسات الجامعية، دار هومة، الجزائر.
- وقنوني باية ،( 2008) اثر العلاقات العامة على سلوك المستهلك ،مذكرة ماجستير في العلوم التجارية ،فرع الإدارة التسويقية ،جامعة امحمد بوقرة بومرداس ،الجزائر.
- جباري عبد الوهاب,(2006) اثر دراسة السلوكات الشرائية للمستهلكين على فعالية السياسة الترويجية للمؤسسة مذكرة ماجستير ,تخصص تسويق .
- والي عمار( 2012) أهمية سلوك المستهلك في صياغة الإستراتيجية الترويجية للمؤسسة الاقتصادية ,مذكرة لنيل شهادة الماجستير في العلوم التجارية ,فرع إدارة وتسويق الخدمات ,جامعة الجزائر 3 .
- بومشعل يوسف( 2010) الإعلان وسلوك المستهلك الجزائري ،مذكرة مكملة لنيل شهادة الماجستير في علوم الإعلام والاتصال ،تخصص اتصال وعلاقات عامة ،جامعة منتوري ،قسنطينة .
- قواميد بوبكر ،(2010) فعالية البيع ودوره في خلق ميزة تنافسية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر، ضمن متطلبات نيل شهادة الماجستير، قسم علوم تسيير، فرع إدارة الأعمال،جامعة الجزائر3.
- حسام لعمش حسام،( 2010) إدارة القوة البيعية أداة لتفعيل ولاء الزبون تجاه العلامة التجارية دراسة حالة كيا موتورز الجزائر ،لنيل شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية،تخصص تسيير،جامعة أبي بكر بلقايد تلمسان.