Résumé de section
-
جدوالي صيفية أستاذ التعليم العالي
قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
كلية العلوم الانسانية والاجتماعية
جامعة محمد لمين دباغين سطيف2
s.belkhiri@univ-setif2.dz
المقياس: الإدارة المدرسية
السداسي: الأولى 2024-2025
الطلبة المعنيون: ماستر2 أنظمة تربوية ومناهج دراسية
-
الهدف الخاص:
أن يتعرف الطالب على ماهية الادارة المدرسية.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يذكر الطالب تعريفات اصطلاحية للادارة المدرسية في شكل نقاط أساسية.
2- أن يحدّد الطالب تعريفا صحيحا للادارة المدرسية من انتاجه الخاص.
-
الهدف الخاص:
أن يتعرف الطالب على وظائف وخصائص الادارة المدرسية.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يعدد الطالب وظائف الادارة المدرسية في شكل نقاط أساسية.
2- أن يعدد الطالب خصائص الادارة المدرسية.في شكل نقاط أساسية.
-
الهدف الخاص:
أن يتعرف الطالب على مبادئ الادارة المدرسية.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يذكر الطالب مبادئ الادارة في شكل نقاط أساسية.
2- أن يذكر الطالب مبادئ الادارة المدرسية في شكل نقاط أساسية.
-
الهدف الخاص:
أن يتعرف الطالب على أهم أنماط التسيير الاداري المدرسي.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يذكر الطالب أهم أنماط التسيير الاداري في شكل نقاط أساسية.
2- أن يذكر الطالب أهم أنماط التسيير الاداري المدرسي في شكل نقاط أساسية.
-
الهدف الخاص:
أن يتعرف الطالب على نظرية النظم في الادارة المدرسية.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يعدد الطالب أهم مبادئ نظرية النظم في الادارة المدرسية في شكل نقاط أساسية.
2- أن يقيم الطالب إسقاط على الواقع الجزائري لنظرية النظم في الادارة المدرسية.
-
الهدف الخاص:
أن يتعرف الطالب على نظرية الاحتمال في الادارة المدرسية.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يعدد الطالب أهم مبادئ نظرية الاحتمال في الادارة المدرسية في شكل نقاط أساسية.
2- أن يقيم الطالب إسقاط على الواقع الجزائري لنظرية الاحتمال في الادارة المدرسية.
-
الهدف الخاص:
أن يتعرف الطالب على أهم أساليب إختيار القائد الاداري المدرسي.
الأهداف الاجرائية:
1- أن يذكر الطالب أهم أساليب إختيار القائد الاداري المدرسي في شكل نقاط أساسية.
2- أن ينجز الطالب إسقاطا على الواقع الجزائري لأساليب إختيار القائد الاداري المدرسي في شكل نقاط أساسية.
-