تعد المناهج التربوية واجهة النظام التربوي والمرأة التي تعكس صورة أو ملمح المواطن المستهدف، ما يجعل كلّ المنظومات التربوية تولي أهمية قصوى في تصميمها وبنائهالتحقيق المستهدف. ودراسة هذا المقياس سيحضر الطالب لأجراة مناهج الإصلاح بالصورة المثلى والتي تتماشى وتفعيل مقاربة التدريس بالكفاءات داخل الغرفة الصفية والمرجعيات النظرية التّي تستند إليها، فتركيز الطالب سينصب على معرفة خاصّة الكفاءات المستهدفة ثمّ سبل تحقيقها من خلال الاختيار الأمثل لاستراتيجيات بنائها وتقويمها.  

الفئة المستهدفة: طلبة السنة الثالثة تخصص علم النفس التربوي 

الكلمات المفتاحية: المنهاج؛ أنواع المناهج؛ مناهج الجيل الثاني؛ تطوير المنهاج؛ معايير تقويم المنهاج.

              

Modifié le: Tuesday 13 February 2024, 11:35