استعراض قاموس المصطلحات باستعمال الفهرس

خاص | A | B | C | D | E | F | G | H | I | J | K | L | M | N | O | P | Q | R | S | T | U | V | W | X | Y | Z | أ | إ | آ | ا | ب | ت | ث | ج | ح | خ | د | ذ | ر | ز | س | ش | ص | ض | ط | ظ | ع | غ | ف | ق | ك | ل | م | ن | ه | و | ي | الكل

م

معايير تقويم المنهاج

وهي ثمانية معايير عل للباحثين بوشار وبلانت والتّي على أساسها يتم تقويم المنهاج وهي السنرجيا، الفعالية، الفاعلية، الملاءمة


منهاج النشاط

هاج النشاط: يرتكز أساسا على تفعيل نشاط المتعلم من خلال أجرأة مبادئ البيداغوجيا النشطة والتي ظهرت مع مجموعة مربين كفرينيه، بستالوتزي، ماريا منتسوري، جون ديوي...... واستخدام بيداغوجيات نشطة كبيداغوجيا حل المشكلات، المشروع، التعلم بالاكتشاف، التعلم التعاوني.