Browse the glossary using this index

Special | A | B | C | D | E | F | G | H | I | J | K | L | M | N | O | P | Q | R | S | T | U | V | W | X | Y | Z | ALL

ا

الأهداف التربوية

محموعة التعلمات ( معارف صرفة، معارف مهارية أو تطبيقية، معاروجدانية أو سلوكية ) المستهدفة بالبناء والتنمية عند المتعلم


المنهاج التربوي

خطة عمل تتضمن ترقية القيم المستهدفة من قبل المجتمع لتحقيق ملمح المواطن المستهدف.


المنهاج التقليدي

وهو المنهاج الذي يكون تركيزه على المادة الدراسية وتوصيلها للمتعلم لحفظها واسترجاعها يوم الامتحان دون الاهتمام بحاجاته وقدراته ووتيرة تعلمه.


المنهاج الحديث

وهو المنهاج الذي ينصب تركيزه على المتعلم وتنمية مظاهر شخصيته الثلاث ( المعرفية والحس-حركية والوجدانية ) والذي يفعل برادغم التعلم النشط واستخدام استراتيجيات التنشيط التي تساعد المتعلم على بناء تعلماته بنفسه وبمساعدة أقرانه.