Résumé de section
-
-
يهدف هذا الاختبار الى الوقوف على مدى تمكن الطالب من استيعاب مقياس البوإتيقا
-
يهدف هذا الاختبار إلى معرفة مدى تمكن الطالب من المكتسبات القبلية المتعلقة ب فلسفة الأخلاق الإبستمولوجيا تاريخ العلوم وفلسفة الدين .
-
-
يحتوي هدا القسم على أهم المشكلات التي ساهمت في بروز البيواتيقا كعلم في الآونة المعاصرة
-
هل للعلماء المعاصرين روحا انسانية تسمح لهم بتوجيه العلم لسعادة البشرية؟
-
هل توافق استخدام التعديل الوراثي للجينات لأغراض جمالية؟
-
الأنطولوجيا أو مبحث الوجود
-
-
-
أهداف التعليم:
يمد طالب الفلسفة بأدوات التفكير السليم، ما يعني أن دراسته ومعرفته صوره وقواعده مقدمة ضرورية لكل تفكير سليم، إن على صعيد تكوين الصّور السليمة أو على صعيد إصدار الأحكام الصّائبة.
التأكيد على أهمية المنهج والمنهجية في الدراسات الفلسفية والعلوم الاجتماعية.
تعريف الطالب بالمعارف المنهجية الأساسية أو الأدوات المعرفية التي تمكنه من معالجة القضايا والمسائل بالكيفية الفلسفية المطلوبة والولوج إلى عالم البحث العلمي بكفاءة واقتدار.
تزويد الطالب بأبرز المناولات المنهجية التي يستخدمها المتخصصون في الدراسات والبحوث الفلسفية المفضية إلى طريق البحث عن الحقيقة.
تعليم الطالب مناهج الاكتشاف والارتقاء بها إلى مرتبة منهج التعليم والتبليغ.
-
يعتبر المنهج التحليلي النقدي من أهم المناهج المعاصرة، ونحن الآن في صدد توضيح التصور حوله.
-
الأركيولوجيا وليدة الجينالوجيا، وهذا ما سنتطرق إليه لاحقا.
-
المنهج التفكيكي يمثل تواصلا فعليا للطرح الجينالوجي للمعرفة
-
هذه المعلومات توضح التصور حول المقياس والفرق بينه وبين المنهجية.
-