: الأهداف العامة
أن يكون الطالب في نهاية مقياس البيوإتيقا للسنة الثانية ماستر تخصص فلسفة القيم قادرا على تحديد أصول اشكاليات البواتيقا المعاصرة و ضبط أهم المشكلات الأخلاقية التي يطرحها العلم والتكنولوجيا المعاصرة ومخلفاتها على مستقبل الإنسانية وعلى إكتساب قدرات معرفية من تحليل و تفسير أو نقد العلم المعاصر وفقا لقواعد أكسيولوجية .
:الأهداف الخاصة
-أن يتمكن الطالب من تحديد أصول إشكاليات موضوع البيواتيقا و ضبط أهم المشكلات الأخلاقية التي يطرحها العلم والتكنولوجيا في عصرنا هذا .
-أن يتمكن الطالب من معرفة أهم قضايا البيواتيقا المعاصرة مع توظيف الأدوات المنهجية اللازمة لفهم مختلف القضايا البواتيقية .
-أن يتمكن الطالب من تحديد النظريات الفلسفية والرؤى الأكسيولوجية اللازمة لتحليل المشكلات البيوإتيقية .
- أن يتمكن الطالب من توظيف البعد الأكسيولوجي في مجال البيوإتيقا
:الأهداف الإجزائية
- أن يحدد الطالب المفاهيم الأساسية في البيوإتيقا
-أن يضبط الطالب مفهوم البيواتيقا في الحضارات الشرقية القديمة
-أن يضبط الطالب مفهوم البيواتيقا في الحضارة الإسلامية
-أن يشرح الطالب التطور الحاصل من البيوايتيقا إلى البيوسياسة.
-أن يشرح الطالب التطور الحاصل من البيوايتيقا إلى بيوتطبيق
-أن يشرح الطالب التطور الحاصل من البيوايتيقا إلى البيوميتولوجيا
-أن يوضح الطالب العلاقة بين البيوايتيقا و الاقتصاد
-أن يوضح الطالب العلاقة بين البيوايتيقا و والإكولوجيا
-أن يصنف الطالب مختلف الإشكاليات المعاصرة في مجال البيواتيقا
-أن يفسر الطالب إشكالية بنوك المني والأرحام
-أن يتعرف الطالب علي إشكالية أطفال الأنابيب
-أن يتعرف الطالب على إشكالية زرع المبيض، الخصية والرحم
-أن يفهم الطالب إشكالية الاستنساخ
-أن يضبط الطالب موقف الأديان تجاه القضايا البوإتيقية
-أن يترجم الطالب أصل الحروب الكيميائية والنووية في العالم
- أن يضبط الطالب الأطر المفاهيمية الكلاسيكية والحديثة للبيوإتيقا .
-أن يوظف الطالب الأدوات المنهجية اللازمة لفهم مختلف القضايا البواتيقية .
-أن يحدد الطالب النظريات الفلسفية والرؤى الأكسيولوجية لتحليل المشكلات البيوإتيقية .
- أن يوظف الطالب البعد الأكسيولوجي في مجال الطب والبيولوجيا