-المحاضرة الأولى: مدخل عام الى القياس التربوي (تعريف القياس وعلاقته ببعض المفاهيم الشائعة).

-المحاضرة الثانية: الخصائص العلمية للقياس النفسي والتربوي ومقارنتها بالقياس الطبيعي

- المحاضرة الثالثة: الغرض من القياس في العلوم الاجتماعية

- المحاضرة الرابعة : لمحة تاريخية حول نشأة القياس (نشأة القياس النفسي/ نشأة القياس التربوي)

- المحاضرة الخامسة: النظرية التقليدية (الكلاسيكية) في القياس

- المحاضرة السادسة: النظرية الحديثة في القياس

- المحاضرة السابعة: الفرق بين النظرية التقليدية (الكلاسيكية)  والحديثة

- المحاضرة الثامنة: مستويات القياس

- المحاضرة التاسعة: أهم الأساليب الاحصائية المستخدمة في كل مستوى من مستويات القياس.

- المحاضرة العاشرة: أنواع الاختبارات : النفسية، العقلية والتحصيلية

-المحاضرة الحادي عشر: خطوات بناء وتصميم الاختبارات.

-المحاضرة الثاني عشر: أنواع البنود وتحليلها كميا

- المحاضرة الثالثة عشر: الخصائص القياسية للاختبارات (الصدق)

-المحاضرة الرابعة عشر: الخصائص القياسية للاختبارات (الثبات

Modifié le: Tuesday 20 February 2024, 22:01