الهدف العام للمقياس:

أن يكون الطالب في نهاية دراسته لهذا المقياس قادرا على معرفة أنواع جمهور وسائل الإعلام وفهم تقنيات دراسته.

الأهداف الخاصة:

1- أن يتعرف على الإطار المفاهيمي لدراسة جمهور وسائل الإعلام

2- أن يستخرج المفاهيم المقاربة لجمهور وسائل الإعلام ويميز بين أنواعه.

3- أن يستنتج مراحل تطور جمهور وسائل الإعلام وأنواعه التي تشكلت وفق كل مرحلة.

4- أن يميز بين أنواع الجمهور حسب التقسيمات التي يندرج ضمنها كل نوع.

5- أن يفهم خصائص البنية الظاهرية لجمهور وسائل الإعلام وسماته السوسويولوجية والديموغرافية.

6- أن يستنتج الأطر النظرية و التقنيات المنهجية التي تتضمنها المقاربات الكمية والكيفية لدراسة جمهور وسائل الإعلام.

Modifié le: Monday 2 March 2020, 11:49