:الثقافة البدنية

هي عبارة عن مجموعة من التمارين المتنوعة والممنهجة والتي تهدف إلى  تنمية الجسم قدر المستطاع، وهي عبارة عن حصص يقوم بها الشخص سواء في بداية أو نهاية اليوم أو على مدار الأسبوع، وهذه التمارين لا تأخذ الطابع التنافسي الذي تتميز به الرياضات الأخرى، لأنها اكثر منها صحية وترويحية عن النفس.

التقوية العضلية:

هي عبارة عن تمارين رياضية تتم فيها تقوية مجموعة من العضلات لتضخيمها بشكل ظاهر

كمال الاجسام :

عبارة عن مجموعة من الطرق والوسائل التي تسمح بتطوير صفة القوة العضلية والتي تكون مرتبطة بصفات بدنية أخرى مثل: السرعة والمداومة والمرونة...الخ، ويعمل على تقوية المنظومة العضلية للجسم باستعمال اثقال متفاوتة في الأوزان مما يؤدي بالجسم إلى استهلاك طاقة كبيرة خلال وحتى بعد نهاية التمرين. ويشير سعيد عثمان على أنها إعداد بدني على أسس علمية سليمة للوصول إلى الحجم العضلي والقوة العضلية، التناسق، التحمل، المرونة.

رياضة اللياقة البدنية:

وهي طريقة التدريب بمجموعات تكون في غالبها باستعمال الموسيقى، وهي تدريب رياضي منظم ومركز وترويحي في نفس الوقت،وأصبح لديها إقبال كبير من اجل الحصول على اللياقة البدنية الجيدة خاصة من فئة النساء لكونها تهدف للوصول الى جمال واستقامة القوام في آن واحد، فتطورت التسمية لتصبح في الآونة الأخيرة رياضة اللياقة والجمال الجسمي.

آخر تعديل: Monday، 12 March 2018، 9:31 AM