Skip to main content

Blocks

Skip Navigation

Navigation

  • Home

    • Site pages

      • My courses

      • Tags

      • Fileدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fileدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fileدليل الأستاذ

      • ForumAnnonces du site

    • My courses

    • Courses

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

              • السداسي الاول

                • 2020/2021

                • مدخل إلى الأدب المغاربي المكتوب باللغة الأجنبية-عب...

                • مدخل إلى الأدب المغاربي المكتوب باللغة الأجنبية-عل...

                • ن أ ح

                • نقد أدبي حديث-ذيب

                • مدخل إلى الأدب المغاربي المكتوب باللغة الأجنبية-صريفق

                • نظرية الأجناس الأدبية_بوذراع

                • علم الصرف2-بريك

                • نظرية الأدب-مونير مهادي

                • c_Zbareche

                • نص أ ح_مسايل

                • ع. الدلالة

                • م.ل.ل

                  • نظام الدخول

                  • المدرسة الحلقة النظرية

                  • لسانيات دوسوسير

                  • حلقة موسكو

                  • مدرسة براغ

                    • Pageاهداف الوحدة الرابعة

                    • Fileالوحدة الرابعة مدرسة براغ

                    • Pageحلقة براغ اللسانية

                    • Pageالوحدة الرابعة: مدرسة براغ1

                    • URLمبادئ في اللسانيات العامة اندري مارتيني

                    • Fileمصادر ومراجع الوحدة

                    • Folderélément de l linguistique

                    • Forumمناقشة فكر مدرسة براغ

                    • Glossaryالبنيوية الحديثة

                    • Wikiتلخيص كتاب

                    • Quizنشاط موضعي

                    • Assignmentنشاط اجمالي

                  • مدرسة كوبنهاغن

                  • المدرسة الوظيفية الفرنسية

                  • المدرسة السياقية

                  • المدرسة التوزيعية

                  • المدرسة التوليدية التحويلية 1

                  • المدرسة التوليدية التحويلية 2

                  • المدرسة الخليلية

                  • نظام الخروج

              • السداسي الثاني

              • نص أ

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

          • ENS

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Log in
Logo

مدارس لسانية- بن دعم ...

Sites d'Université Collapse Expand
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Courses
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. السنة الثانية ليسانس
  6. السداسي الاول
  7. م.ل.ل
  8. مدرسة براغ
  9. نشاط اجمالي

نشاط اجمالي

Completion requirements
Opened: Wednesday, 18 December 2024, 12:00 AM
Due: Sunday, 22 December 2024, 12:00 AM

نشاط إجمالي 

السّند:

لعل من اسباب انتشار افكار مدرسة براغ بين الاوربيين هو التحاق ثلاث من اعظم اللسانيين الروس سنة 1928 بهذه الحلقة، وهم: رومان جاكبسون" Roman Jakobson" "، وسيرجي كارسفسكي  Sergueï Kartsevski" ، و"نيكولاي تروبتسكوي ، Nikolay Trubetskoy

مما تسبب في التحاق الكثير من العلماء الغربيين نذكر من اشهرهم ، "أندريه مارتينيه "André Martinet و"إميل بنفست Émile  Benveniste، وقد ظهر بعض العلماء الغربيين من اعاد احياء افكارها في 1992، من امثال بيتر سيغال "Peter Segal، و ايفا هاجيكوفا"Eva Hagicova، كما تواصلت أفكار "مدرسة براغ اللغوية" ازدهارها في أمريكا من خلال جهود "رومان جاكبسون"، الذي اشتغل بجامعة هارفارد، إلى جانب "الدراسات اللسانية" التي ظهرت في "فرنسا" مع مطلع القرن العشرين بإشراف "الجمعية اللسانية الباريسية".

التعليمة: انطلاقا من السّند وبناء على ما تمّ التطرق إليه في الوحدة الرابعة أجب عن المهمتين الآتيتين:

المهمّات:

  • ·       المهمّة رقم01: عرّف مدرسة براغ.

المهمة رقم02: حدّد الاضافة النقدية التي قدمتها مدرسة براغ للدراسة الشكلانية

الاجابة تكون على شكل ملف وورد الفترة محددة من18ديسمبر الى22

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Data retention summary