Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

              • السداسي الاول

                • 2020/2021

                • ن أ ح

                • نظرية الأجناس الأدبية_بوذراع

                • مدخل إلى الأدب المقارن- بلوصيف

                • م أ مق-خينوش

                • ل.ع

                • نظرية الأدب-مونير مهادي

                • مدارس لسانية-صالحي

                • ن ع

                • c_Zbareche

                • نص أدبي حديث-بسو حمزة

                • نص أ ح_مسايل

                • م.ل.ل

                  • نظام الدخول

                  • المدرسة الحلقة النظرية

                  • لسانيات دوسوسير

                  • حلقة موسكو

                  • مدرسة براغ

                    • Pageاهداف الوحدة الرابعة

                    • Fichierالوحدة الرابعة مدرسة براغ

                    • Pageحلقة براغ اللسانية

                    • Pageالوحدة الرابعة: مدرسة براغ1

                    • URLمبادئ في اللسانيات العامة اندري مارتيني

                    • Fichierمصادر ومراجع الوحدة

                    • Dossierélément de l linguistique

                    • Forumمناقشة فكر مدرسة براغ

                    • Chatمفاهيم البنية

                    • Glossaireالبنيوية الحديثة

                    • Wikiتلخيص كتاب

                    • Testنشاط موضعي

                    • Devoirنشاط اجمالي

                  • مدرسة كوبنهاغن

                  • المدرسة الوظيفية الفرنسية

                  • المدرسة السياقية

                  • المدرسة التوزيعية

                  • المدرسة التوليدية التحويلية 1

                  • المدرسة التوليدية التحويلية 2

                  • المدرسة الخليلية

                  • نظام الخروج

              • السداسي الثاني

              • نص أ

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

مدارس لسانية- بن دعم ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. السنة الثانية ليسانس
  6. السداسي الاول
  7. م.ل.ل
  8. مدرسة براغ
  9. نشاط اجمالي

نشاط اجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : mercredi 18 décembre 2024, 00:00
À rendre : dimanche 22 décembre 2024, 00:00

نشاط إجمالي 

السّند:

لعل من اسباب انتشار افكار مدرسة براغ بين الاوربيين هو التحاق ثلاث من اعظم اللسانيين الروس سنة 1928 بهذه الحلقة، وهم: رومان جاكبسون" Roman Jakobson" "، وسيرجي كارسفسكي  Sergueï Kartsevski" ، و"نيكولاي تروبتسكوي ، Nikolay Trubetskoy

مما تسبب في التحاق الكثير من العلماء الغربيين نذكر من اشهرهم ، "أندريه مارتينيه "André Martinet و"إميل بنفست Émile  Benveniste، وقد ظهر بعض العلماء الغربيين من اعاد احياء افكارها في 1992، من امثال بيتر سيغال "Peter Segal، و ايفا هاجيكوفا"Eva Hagicova، كما تواصلت أفكار "مدرسة براغ اللغوية" ازدهارها في أمريكا من خلال جهود "رومان جاكبسون"، الذي اشتغل بجامعة هارفارد، إلى جانب "الدراسات اللسانية" التي ظهرت في "فرنسا" مع مطلع القرن العشرين بإشراف "الجمعية اللسانية الباريسية".

التعليمة: انطلاقا من السّند وبناء على ما تمّ التطرق إليه في الوحدة الرابعة أجب عن المهمتين الآتيتين:

المهمّات:

  • ·       المهمّة رقم01: عرّف مدرسة براغ.

المهمة رقم02: حدّد الاضافة النقدية التي قدمتها مدرسة براغ للدراسة الشكلانية

الاجابة تكون على شكل ملف وورد الفترة محددة من18ديسمبر الى22

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données