Topic outline

  • مقياس : إكتساب المهارات الحركية

    ان يكون الطالب في نهاية دراسته لهذا المقياس قادر على تحديد مستوى المهارة الحركية وتوجيهها  لدى المتعلم من خلال مقارنتها بنماذج وملامح الحركة أو الأداء الصحيح حسب المستوى الفني وسن الرياضي .

    •  

      الاسم: الصغير

      اللقب: مساحلي

      استاذ التعليم العالي"

      قسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية

      كلية العلوم الانسانسة والاجتماعية

      البريد الالكتروني: mseghir19@yahoo.fr

      مقياس: اكتساب المهارات الحركية

      خاص بطلبة السنة الثانية ماستر (النشاط البدني الرياضي المدرسي )

           ملخص الدرس:

      يتناول في هذا المقياس مواضيع تتعلق بتعلم واكتساب المهارات الحركية من خلال التطرق إلى سبعة محاور وهي: مدخل (التعلم والتعلم الحركي)، نظريات التعلم والتعلم الحركي، اكتساب المهارات وتقنياته، السيطرة الحركية كمؤشر من مؤشرات الأداء الماهر، التغذية الراجعة في المجال الرياضي، انتقال أثر التعلم الحركي، محكات قياس الاكتساب الحركي (التعلم الحركي) ، وتتفرع من هذه المحاور (14) محاضرة نظرية تخدم موضوع المقياس، ومدعمة بأمثلة وجداول وأشكال توضيحية تمكن الطلبة من فهم وتوظيف مختلف المواضيع المدرسة في اكتساب المتعلمين لمختلف المهارات الحركية ومقارنة أدائهم في ظل معايير ونماذج معروفة لديهم وهذا للنمو وتطوير الجانب التقني المهاري للمتعلمين حسب مجال تخصص كل طالب  باعتباره أساتذة التربية البدنية والرياضية في المقام الاول، وكمدرب رياضيين لمختلف الفئات العمرية من جانب آخر

      الفئة المستهدفة : طلبة ماستر 2 اختصاص النشاط البدني الرياضي المدرسي

      الكلمات المفتاحية: التعلم و الاكتساب الحركي، المهارة الحركية، السيطرة الحركية.