Résumé de section

    •  

                                                                                       

    • مدخل إلى علوم التربية

    • تساعد الأهداف الطالب في المتابعة المنظمة للدروس

    • هذه قائمة المراجع التي اعتمدنا عليها لإنجاز هذه المحاضرات

    • مورد اساسي 

    • بعض المصطلحات الهامة الواردة في الوحدة

  • من خلال هذه الوحدة يتعرف الطالب على مفاهيم اولية حول التربية و علوم التربية 

    • محاضرة

    • موارد إضافية

    • ستجد في هذا المجلد بعض الكتب التي تعينك على إثراء معلوماتك

    • ستجد في هذا الرابط حوالي 40كتابا عن التربية والمفاهيم المتعلقة بها

    • نشاط

    • موضوع للنقاش حول : لماذا اختلف العلماء و المربون في ضبط مفهوم التربية؟

  • من خلال هذا المحور يتعرف الطالب على نشاة علوم التربية و اهم فروعها 

  • من خلال هذا المحور يتعرف الطالب على تاريخ التربية 

    • محاضرة

    • أنشطة:

    • بين أوجه الاختلاف بين علماء الاسلام في الفكر التربوي الاسلامي

    • يعتبر عبد الحميد ابن باديس رائد النهضة في الجزائر ابحث عن الاراء والافكار التربوية لهذا العلامة

    • أذكر أهم مراحل مرال تطور الفكر التربوي في عصر النهضة مدعما اجا بتك بأمثلة عن مساهمات الفلاسفة والمنظرين ؟

    • يتضمن هذا الإختبار مجموعة من التمارين المختلفة لمعرفة مدى تحكمك في هذه الوحدة

    • إن كثيرا من النظريات التربوية القديمة تؤيدها البحوث الحديثة في التربية و علم النفس.
       أعط أمثلة ميدانية تبين فيها مدى تطبيق هذه الأفكار التربوية القديمة