ملخص الوحدة

أهداف الوحدة

أهم مصطلحات التقويم التربوي

1. تعريف التقويم التربوي

2. المفاهيم المرتبطة بالتقويم التربوي

1.2. القياس

2.2. الاختبار

3.2. الامتحان

4.2. Assessment وEvaluation

3. مبادئ وخصائص التقويم التربوي

4. أنواع التقويم التربوي

1.5. التقويم التشخيصي

2.5. التقويم التكويني

3.5. التقويم التجميعي

5. بين التقويم التكويني والتقويم التجميعي

6. وظائف التقويم التربوي

7. أدوات وأساليب التقويم التربوي

1.7. الاختبارات

1.1.7. تعريف الاختبار

2.1.7. أنواع الاختبارات

1.2.1.7. أسئلة الصواب والخطأ

2.2.1.7. أسئلة الاختيار من متعدد

3.2.1.7. أسئلة الاجابة القصيرة

4.2.1.7. أسئلة المقال

5.2.1.7. أسئلة تتطلب الأداء

2.1.7. خطوات إعداد الاختبار

2.7. الملاحظة

3.7. ملف الانجاز

4.7. التقويم الذاتي وتقويم الأقران

1.4.7. تقويم الأقران

2.4.7. التقويم الذاتي

8. تقويم الأداء

1.8. دواعي ظهور تقويم الأداء

2.8. تعريف تقويم الأداء

3.8. خصائص تقويم الأداء

4.8. أساليب وطرق تقويم الأداء

5.8. معايير اختيار مهمات تقويم الأداء

9. قواعد التصحيح في تقويم الأداء

1.9. تعريف قواعد التصحيح

2.9. أنواع قواعد التصحيح

3.9. فوائد قواعد التصحيح

10. محكات جودة التقويم التربوي

آخر تعديل: Sunday، 7 May 2023، 1:30 PM