الهدف العام :

أن يكون الطالب في نهاية المقياس قادرا على معرفة أهم الحركات الشعرية والأجناس الأدبية الحديثة بعد النهضة، وفاهما مختلف مستويات الإحياء والتجديد في الخطاب الشعري الحديث  لغة، تصويرا، موسيقى، فضلا عن الخصائص الأدبية للأجناس الحديثة. 

 

الأهداف الخاصّة:

1-أن يستخرج الطالب مستويات الإحياء في الخطاب الشعري الإحيائي المشرقي (1) و(2)

2-أن يحدد الطالب مستويات الإحياء في الخطاب الشعري الإحيائي المغربي

3-أن يميز الطالب مستويات التجديد في الخطاب الشعري المشرقي (1) و(2)

4-أن يبين الطالب مستويات التجديد في الخطاب الشعري المغربي 

5-أن  يفسر الطالب مستويات بناء الخطاب الشعري عند جماعة المهجر

6-أن يلخص الطالب عوامل نهضة الفنون النثرية الحديثة

7-أن يستخرج الطالب خصائص أدب المسرحية

8-أن يشرح الطالب خصائص أدب الرحلة

9-أن يحدد الطالب خصائص أدب الرسائل

10-أن يفرق الطالب بين خصائص مراحل المقال   

Modifié le: Sunday 30 October 2022, 14:25