الهدف العام للمقياس:
أن يكون الطالب في نهاية دراسته لهذا المقياس قادرا على معرفة أنواع جمهور وسائل الإعلام وفهم تقنيات دراسته.
الأهداف الخاصة:
1- أن يتعرف على الإطار المفاهيمي لدراسة جمهور وسائل الإعلام
2- أن يستخرج المفاهيم المقاربة لجمهور وسائل الإعلام ويميز بين أنواعه.
3- أن يستنتج مراحل تطور جمهور وسائل الإعلام وأنواعه التي تشكلت وفق كل مرحلة.
4- أن يميز بين أنواع الجمهور حسب التقسيمات التي يندرج ضمنها كل نوع.
5- أن يفهم خصائص البنية الظاهرية لجمهور وسائل الإعلام وسماته السوسويولوجية والديموغرافية.
6- أن يستنتج الأطر النظرية و التقنيات المنهجية التي تتضمنها المقاربات الكمية والكيفية لدراسة جمهور وسائل الإعلام.
آخر تعديل: Monday، 2 March 2020، 11:49 AM