يندرج مقياس دراسات جمهور وسائل الإعلام ضمن الوحدة التعليمية الأساسية، حيث نستهدف من خلال تدريسنا له إلى تعريف الطالب بالمفاهيم المشابهة للجمهور وخصائص بنتيه الظاهرية ، وسماته السوسيولوجية والديموغرافية عبر مراحل تطور وسائل الإعلام، وكذا تسليط الضوء على أنواع جمهور وسائل الإعلام و المقاربات الكمية والنوعية المعتمدة في دراسته من خلال براز المداخل النظرية والمنهجية الحديثة المفسرة للسلوك الإتصالي أي الموقف الذي يتخذه الجمهور من الرسائل الإعلامية التي يتعرض لها عبر مختلف وسائل الإعلام الجماهيرية ووسائط الاتصال الحديثة.
الفئة المستهدفة: طلبة السنة الثالثة ليسانس، إعلام واتصال
الكلمات المفتاحية: الجمهور،دراسات الجمهور، جمهور وسائل الإعلام، المقاربات الكمية، المقاربات النوعية، المقاربات المنهجية.
Modifié le: Wednesday 26 February 2020, 14:18