أحمد عبد اللطيف أبو أسعد،2012 : إرشاد ذوي صعوبات التعلم وأسرهم، مركز ديبونو لتعليم التفكيرـ طبعة أولى، الأردن
أحمد عكاشة،1999: المراجعة العاشرة للتصنيف الدولي للأمراض ICD10 تصنيف الاضطرابات النفسية و السلوكية، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، القاهرة مصر.
أسامه محمد البطاينة، وآخرون 2005: صعوبات التعلم النظرية والممارسة، دار الميسرة للنشر والتوزيع والطباعة، عمان، الأردن.
إيهاب عبد العظيم مشالي، 2008: صعوبات تعلم الرياضيات تشخيصها وعلاجها بالتعزيز، دار النشر للجامعات، القاهرة، مصر.
بدر الدين عامود، 2001: علم النفس في القرن العشرين، دار النشر اتحاد الكتّاب العرب، دمشق، سوريا.
تغليت صلاح الدين 2008 : برنامج علاجي مقترح في تنمية المكتسبات الأولية و رفع مستوى القراءة و الكتابة لدى التلاميذ المعسرين قرائيا و كتيبا ، دكتوراه دولة جامعة سطيف، الجزائر.
تغليت صلاح الدين 2010: استراتيجيات الإرشاد النفسي لآباء وأمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم ، برنامج إرشادي مصغر لآباء وأمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم بين الفهم والمواجهة. مقال غير منشور، سطيف.
تغليت صلاح الدين 2013 :التربية النفسية - الحركية كإستراتيجية تكاملية في مواجهة صعوبات التعلم : منحى جديد في علاج صعوبات التعلم الأكاديمية والإضرابات المصاحبة لها، مجلة عالم التربية، العدد 14، ص 17-50.
تغليت صلاح الدين، 2015: العلاج النفسي المعرفي الارتقائي Cognitive développemental therapty، دورة تكوينية تدريبية، سطيف.
جمال محمد الخطيب، 2014:تعديل السلوك الإنساني، الطبعة السابعة، دار الفكر ناشرون و موزعون، عمان الأردن.
الكتب باللغة الاجنبية:
Albernhe : Les thérapies familiales systémiques édition Masson France 2000
Amardjia Nacerdinne : Traits spécifique de la famille du patient dépressif, thèse de doctorat de troisième cycle en psychologie, université Louis Pasteur Strasbourg France 1988.
Amardjia Nacerdinne : Caracterologie groupe familial et psychopathologie, thèse de doctorat d’état, université Constantine, Algérie, 2005.
Andolfi : La thérpaie avec la famille, Esf paris France 1982.
American Psychiatric Association ,2003 : DSM-IV TR - Manuel diagnostique et statistique des troubles mentaux, deuxième Édition, Elsevier Masson, Paris, France.