Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

      • ForumAnnonces du site

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

              • السداسي الأول

                • ت ان مذ

                • حك را

                • ح ات عم

                • م من

                • اس ات1

                • ن إ ات

                • إ.ت 2024

                • نظ.تن

                • مح ، د، ج ، وإ

                  • نظام الدخول

                  • المحاضرة الأولى: مدخل مفاهيمي لدراسات جمهور وسائل...

                  • المحاضرة الثانية: لتطور التاريخي لجمهور وسائل الإع...

                  • المحاضرة الثالثة: خصائص الجمهور وتصنيفاته

                  • : المحا ضرة الرابعة: مدخل السمات العامة

                  • المحاضرة الخامسة: المدخل الفردي الإجتماعي

                  • المحاضرة السادسة : المدخل السلوكي في دراسات الجمهور

                  • المحاضرة السابعة : تطور مقاربات دراسة الجمهور

                    • Pageالأهداف الإجرائية للدرس

                    • Fichierتطور مقاربات الجمهور

                    • URLمقال حول تطور مقاربات الجمهور

                    • Fichierتطور مقاربات الجمهور

                    • Fichierملف

                    • Fichierمقاربات

                    • Feedbackرجع صدى

                    • Forumمنتدى

                    • Devoirوضعية إدماجية

                    • Testنشاط موضعي

                    • Devoirوضعية لتوظيف مساهمات الباحثن في مجال التلقي

                  • المحاضرة الثامنة: مقاربات ومناهج دراسة الجمهور

                  • المحاضرة التاسعة جمهور الوسائط الجديدة

                  • نظام الخروج

                • إنجليزي

                • الع.العم

              • السداسي الثاني

            • ماستر 1

            • ماستر2

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Connexion
Logo

محاضرات مقياس دراسات ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علوم الاعلام والاتصال
  5. السنة الثالثة ليسانس
  6. السداسي الأول
  7. مح ، د، ج ، وإ
  8. المحاضرة السابعة : تطور مقاربات دراسة الجمهور
  9. وضعية لتوظيف مساهمات الباحثن في مجال التلقي

وضعية لتوظيف مساهمات الباحثن في مجال التلقي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : lundi 22 janvier 2024, 00:00
À rendre : lundi 29 janvier 2024, 00:00

السند

قد تبدوا  مشاهدة التلفزون نشاط روتيني بسيط بالنسبة للمشاهد، لكنها لدى علماء الاتصال ليست  كذلك بل عملية معقدة  تضمن تحليلها  تحليل سيرورة الاتصال التلفزوني فأين تنتهي الأبعاد التقنية  للصورة والصوت في البئة الخارجية للفرد  تبدأ عملية التلقي بفك الترميز  وتحليل موقف التعرض ومدى ملائمته للمدونة المرجعية للمتلقي ، بينما إستدل باحثون أخرون  كدافيد  مورلي بسياق المشاهدة  والسياق العائلي والدينامية العائلية  على إعتبار أن فعل التلقي يرتبط بالتفاعل بين البعد الإجتماعي  والبعد النفسي  والبعد الإداركي العقلي ، لذلك تبقى عملية التلقي  عملية وظاهرة معقدة ؟

التعليمة: نطلاقا من السند سنحاول الإجابة عن السؤا ل الإجرائي الثالث

إشرح سيرورة الاتصال التلفزيوني

استدل بمساهمات الباحث هال في  تحليل أبعاد التلقي  بالاسقاط على  تحليل وضعية المشاهدة التلفزيونية

 استدل على المفاهيم التي صاغها دافيد مورلي في نظريتة ووظفها في تحلل  أبعاد السند أعلاه

إشرح لماذا تبقى عملية التلقي ظاهرة معقدة ومركبة 

      إستدل بالمقاربة المنهجية التي وظفها مورلي في تحليل سياق التلقى في السند أعلاه     

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données