Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

              • السداسي الأول

                • 2020/2021

                • نقد أدبي قديم-رعاش

                • نقد أ ق_ترشاق

                • نص قديم (شعر) ... (شعبان)

                • نق أ ق جابي

                • عروض و موسيقى الشعر-مذكور

                • 2ن أ ق

                • ع م ش سعدون زكية

                • علم الصرف_شلوش

                • تقنيات البحث_مهادي

                • عروض م ش_ملاس

                • ع القرآن_زيغمي

                • Info_S1

                  • Généralités

                  • الوحدة 1: مدخل إلى الإعلام الآلي

                  • الوحدة 2: أجيال الحاسوب

                    • Pageالأهداف الإجرائية

                    • Fichierأجيال الحواسيب

                    • Fichier أجيال الحاسوب وأنواعه

                    • Forumمنتدى الطلبة

                    • Testنشاط موضعي 1

                    • Testنشاط موضعي 2

                    • Devoirنشاط اجمالي

                  • الوحدة 3: أنواع الحواسيب

                  • الوحدة 4: طريقة عمل الحاسوب-الجزء1

                  • الوحدة 5: طريقة عمل الحاسوب-جزء 2

                  • الوحدة 6: عرض ويندوز ومختلف إصداراته

                  • الوحدة 7: بدء تشغيل النظام

                  • الوحدة 8:واجهة نظام التشغيل 1

                  • الوحدة 9 : واجهة نظام التشغيل 2

                  • الوحدة 10: خصائص النظام وإظهارها

                  • ( الوحدة 11: تغيير خصائص النظام (اللغة ، التاريخ، ...

                  • الوحدة 12: مفهوم الملفات والمجلدات واستكشافها

                  • الوحدة 13: عمليات على المجلدات و الملفات

                  • الوحدة 14: سلة المهملات

                  • نظام الخروج

              • السداسي الثاني

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

إعلام آلي_شيكوش

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. الجذع المشترك:السنــــة الأولى
  6. السداسي الأول
  7. Info_S1
  8. الوحدة 2: أجيال الحاسوب
  9. نشاط اجمالي

نشاط اجمالي

Conditions d’achèvement

 الهدف: قياس صحة توظيف الطالب للمعلومات التاريخية والتقنية المميزة لأجيال الحاسوب في سياقها المطلوب.

الوضعية 1: قام طلبة الجامعة برحلة استكشافية لكلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة بنسلفانيا وعند زيارة المتحف التاريخي للحاسوب، لوحظ وجود حاسوب ضخم في القاعة.

 

1.     ما هو اسم هذا الحاسوب؟

2.     لماذا كان ضخم الحجم؟

3.     الحواسيب الحالية أقل حجما، لماذا؟

4.     لأي هدف استخدم أساسا؟

 

الوضعية 2: عند القيام بأبحاث عن الحواسيب وتاريخها لاحظ الطلاب أن بعض المصادر ترجع أنه أول حاسوب أخترع كما أن مصادر أخرى تذكر أسماء مختلفة.

1.     بماذا تفسر هذا الاختلاف؟

2.     ماذا كان الهدف من تطوير الحواسيب في تلك الفترة الزمنية؟

 

الوضعية 3: تنتمي الحواسيب المطورة من خمسينيات القرن الماضي الى الآن إلى أجيال مختلفة

1.     على أي أساس تم تقسيمها؟

2.     ماذا كانت أهم المواصفات التي تركز عليها التطوير والاختلاف؟

 

التعليمة: يجب على كل طالب الإجابة عن الأسئلة في مربع النص وتأكيد اراسها قبل آخر أجل.

 

 

 

  • نشاط اجمالي 2 -1.pdf نشاط اجمالي 2 -1.pdf
    18 janvier 2022, 22:55

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données