Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

              • السداسي الأول

                • 2020/2021

                • نقد أدبي قديم-رعاش

                • نقد أ ق_ترشاق

                • نص قديم (شعر) ... (شعبان)

                • نق أ ق جابي

                • عروض و موسيقى الشعر-مذكور

                • 2ن أ ق

                • ع م ش سعدون زكية

                • علم الصرف_شلوش

                • تقنيات البحث_مهادي

                • عروض م ش_ملاس

                • ع القرآن_زيغمي

                • Info_S1

                  • Généralités

                  • الوحدة 1: مدخل إلى الإعلام الآلي

                    • Pageالأهداف الإجرائية

                    • Fichierمدخل الى الإعلام الآلي

                    • URLتعاريف عامة ومكونات الحاسوب

                    • Fichierعرض تقديمي للإعلام الآلي والحاسوب

                    • Fichierأساسيات الحاسوب

                    • Forumمنتدى الطلبة

                    • Testنشاط موضعي 1

                    • Testنشاط موضعي 2

                    • Testنشاط موضعي 3

                    • Devoirنشاط اجمالي

                  • الوحدة 2: أجيال الحاسوب

                  • الوحدة 3: أنواع الحواسيب

                  • الوحدة 4: طريقة عمل الحاسوب-الجزء1

                  • الوحدة 5: طريقة عمل الحاسوب-جزء 2

                  • الوحدة 6: عرض ويندوز ومختلف إصداراته

                  • الوحدة 7: بدء تشغيل النظام

                  • الوحدة 8:واجهة نظام التشغيل 1

                  • الوحدة 9 : واجهة نظام التشغيل 2

                  • الوحدة 10: خصائص النظام وإظهارها

                  • ( الوحدة 11: تغيير خصائص النظام (اللغة ، التاريخ، ...

                  • الوحدة 12: مفهوم الملفات والمجلدات واستكشافها

                  • الوحدة 13: عمليات على المجلدات و الملفات

                  • الوحدة 14: سلة المهملات

                  • نظام الخروج

              • السداسي الثاني

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

إعلام آلي_شيكوش

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. الجذع المشترك:السنــــة الأولى
  6. السداسي الأول
  7. Info_S1
  8. الوحدة 1: مدخل إلى الإعلام الآلي
  9. نشاط اجمالي

نشاط اجمالي

Conditions d’achèvement

الهدف: قياس مدى تعرف الطالب على الحاسوب و تمييز ملحقاته ومجالات استعمالها.

 الوضعية 1: تطور الحاسوب وانتشاره الواسع سمح بتوفره لجميع الأفراد وتم دمج وظائفه في كل المجالات وعلى جميع المستويات، حتى وصل اليوم الى مرحلة التعليم الرقمي، أين يستخدم الحاسوب في التعليم. وللاستفادة من هذه المعرفة التقنية صار الزاما على الطلبة فهم علوم الحاسوب.

1.     ما هو المكون المعنوي الذي ترتكز عليه علوم الحاسوب؟

2.     يمكن تقسيم الإعلام الآلي الى جزئيين ضروريين ومتكاملين. ما هما؟

 

الوضعية 2: كطالب جامعي سمحت له الظروف بشراء حاسوب.

1.     ماهي الملحقات الضرورية التي يحتاجها الطالب الجامعي؟

2.     ماهي الملحقات الثانوية التي يمكن أن تساعد الطالب في مشواره الدراسي؟

3.    تتوفر أجهزة تسمح بمشاركة الطلبة للكتب الالكترونية. ماهي؟

 

الوضعية 3: كأستاذ جامعي مطالب بتقديم دروس حضوريا أو بالاعتماد على تقنية المحاضرة المرئية عن بعد

1.     ماهي الملحقات الضرورية التي يحتاجها في وقت تقديم الدروس الحضورية؟

2.     ماهي الملحقات الضرورية التي يحتاجها بالاعتماد على تقنية المحاضرة المرئية عن بعد؟

3.     ماهي الملحقات التي يمكن الاعتماد عليها لتسهيل عمله؟

 

 التعليمة: يجب على كل طالب الإجابة عن الأسئلة في مربع النص وتأكيد اراسها قبل آخر أجل.

 

 

 

  • نشاط اجمالي 1.pdf نشاط اجمالي 1.pdf
    18 janvier 2022, 14:43

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données