وضعية: تم تطبيق اختبار مكون من (03) مهمات لقياس كفاءة الحساب على عينة مكونة من 100 فرد، فتوزعت درجاتهم على الاختبار وعلى المهمة رقم 1 كما يلي:
|
|
الاختبار |
|
|
|
متقن |
غير متقن |
المهمة 1 |
ناجح |
15 |
25 |
غير ناجح |
20 |
40 |
- أحسب مؤشر التمييز بالنسبة لعينة الاتقان، وفسّر قيمته؟
وفي المهمة رقم 2 نجح 23 % من الأفراد في الاختبار القبلي (قبل التعليم أو التدريب)، في حين نجح 82% في الاختبار البعدي (بعد التعليم أو التدريب). أحسب مؤشر الحساسية للتعليم، وفسّر قيمته؟