Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

        • Département de sociologie

        • Département de psychologie, de l'éducation et orth...

          • منهجتب

          • ق. ن.ت

            • نظام الدخول

            • ماهية ونشأة القياس

            • تعريف الاختبار وتصنيفاته وخطوات بنائه

            • مستويات القياس

              • Pageأهداف المحاضرة

              • Pageمستويات القياس

              • Dossierموارد عامة

              • Forumملتقى نقاش

              • Testنشاط موضعي

              • Devoirنشاط تقويمي

            • تحليل معياري المرجع للبنود

            • تحليل محكي المرجع للبنود

            • الثبات

            • العوامل المؤثرة على الثبات

            • الصدق

            • العلاقة بين الصدق والثبات

            • نظام الخروج

          • ع. ن.ع

          • QdV Neurolinguistique

          • c_dib

          • psy

          • DYS

          • ع.ن.ف

          • ع ن ن

          • م. ت.ب

          • ع.ن.إجر

        • Département d'histoire et d'archéologie

        • Département de Sciences de l'Information et de la...

        • Direction générale de la philosophie

        • Département de sciences et techniques des activite...

      • الوسائط البيداغوجية

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

القياس النفسي والترب ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. Faculté Sciences Sociales et Humaines
  3. Département de psychologie, de l'éducation et orth...
  4. ق. ن.ت
  5. مستويات القياس
  6. نشاط تقويمي

نشاط تقويمي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : mercredi 12 février 2020, 00:00
À rendre : mercredi 19 février 2020, 00:00

في إحدى الدراسات في التربية اهتم أحد الباحثين بدراسة تأثير استخدام التدريب على تنمية كفاءات معلمي الرياضيات على تقييم تعلمات الطلاب في المرحلة المتوسطة. فعمد الباحث إلى تدريب المعلمين على استخدام بعض الإجراءات العملية في تقييم الطلاب بتزويدهم بتعيينات (وحدات) تدريبية تتضمن بعض المهارات الأساسية في التقييم التربوي. وقد اختار الباحث عينة من المعلمين؛ قام في البداية بقياس قبلي لكفاءاتهم بواسطة شبكة ملاحظة تتضمن مهارات سلوكية تقاس بتقديرات لمستويات الأداء (1=منخفض، 2=متوسط، 3=جيَد). بعد فترة زمنية من التدريب أعاد الباحث قياس كفاءاتهم على تقييم مكتسبات الطلاب للتعرف على مدى فعالية التعيينات التدريبية على تحسين أداء المعلمين.

- اعتمد الباحث في إجراءات الدراسة على متغيرات، حدّدها بدقة، وحدّد طبيعتها، ومستوى قياسها؟

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données