Skip to main content

Blocks

Skip Navigation

Navigation

  • Home

    • Site pages

      • My courses

      • Tags

      • Fileدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fileدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fileدليل الأستاذ

      • ForumAnnonces du site

    • My courses

    • Courses

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

        • Département de sociologie

        • Département de psychologie, de l'éducation et orth...

          • منهجتب

          • ق. ن.ت

            • نظام الدخول

            • ماهية ونشأة القياس

            • تعريف الاختبار وتصنيفاته وخطوات بنائه

            • مستويات القياس

              • Pageأهداف المحاضرة

              • Pageمستويات القياس

              • Folderموارد عامة

              • Forumملتقى نقاش

              • Quizنشاط موضعي

              • Assignmentنشاط تقويمي

            • تحليل معياري المرجع للبنود

            • تحليل محكي المرجع للبنود

            • الثبات

            • العوامل المؤثرة على الثبات

            • الصدق

            • العلاقة بين الصدق والثبات

            • نظام الخروج

          • ع. ن.ع

          • QdV Neurolinguistique

          • c_dib

          • psy

          • DYS

          • ع.ن.ف

          • ع ن ن

          • م. ت.ب

          • ع.ن.إجر

        • Département d'histoire et d'archéologie

        • Département de Sciences de l'Information et de la...

        • Direction générale de la philosophie

        • Département de sciences et techniques des activite...

      • الوسائط البيداغوجية

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Close
    Toggle search input
  • English ‎(en)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Log in
Logo

القياس النفسي والترب ...

Close
Toggle search input
Sites d'Université Collapse Expand
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Courses
  2. Faculté Sciences Sociales et Humaines
  3. Département de psychologie, de l'éducation et orth...
  4. ق. ن.ت
  5. مستويات القياس
  6. نشاط تقويمي

نشاط تقويمي

Completion requirements
Opened: Wednesday, 12 February 2020, 12:00 AM
Due: Wednesday, 19 February 2020, 12:00 AM

في إحدى الدراسات في التربية اهتم أحد الباحثين بدراسة تأثير استخدام التدريب على تنمية كفاءات معلمي الرياضيات على تقييم تعلمات الطلاب في المرحلة المتوسطة. فعمد الباحث إلى تدريب المعلمين على استخدام بعض الإجراءات العملية في تقييم الطلاب بتزويدهم بتعيينات (وحدات) تدريبية تتضمن بعض المهارات الأساسية في التقييم التربوي. وقد اختار الباحث عينة من المعلمين؛ قام في البداية بقياس قبلي لكفاءاتهم بواسطة شبكة ملاحظة تتضمن مهارات سلوكية تقاس بتقديرات لمستويات الأداء (1=منخفض، 2=متوسط، 3=جيَد). بعد فترة زمنية من التدريب أعاد الباحث قياس كفاءاتهم على تقييم مكتسبات الطلاب للتعرف على مدى فعالية التعيينات التدريبية على تحسين أداء المعلمين.

- اعتمد الباحث في إجراءات الدراسة على متغيرات، حدّدها بدقة، وحدّد طبيعتها، ومستوى قياسها؟

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Data retention summary