Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

              • السداسي الاول

                • 2020/2021

                • ن أ ح

                • نظرية الأجناس الأدبية_بوذراع

                • مدخل إلى الأدب المقارن- بلوصيف

                • م أ مق-خينوش

                • ل.ع

                • نظرية الأدب-مونير مهادي

                • مدارس لسانية-صالحي

                  • مادة المدارس اللّسانية

                  • المحاضرة1: مدخل: المدرسة/ الحلقة/ النظرية

                  • المحاضرة 2: لسانيات دي سوسير

                    • Pageالأهداف الإجرائية

                    • Pageلسانيات دي سوسير

                    • URLكتاب محاضرات في المدارس اللسانية المعاصرة

                    • URLفيديو يلخص المدارس اللسانية بشكل مبسط

                    • Testنشاط موضعي

                    • Devoirنشاط إجمالي

                  • المحاضرة 3: حلقة موسكو

                  • المحاضرة 4: مدرسة براغ 1

                  • المحاضرة 5: مدرسة براغ 2

                  • المحاضرة 6: مدرسة كوبنهاغن

                  • المحاضرة 7: المدرسة الوظيفية

                  • المحاضرة 8: المدرسة السياقية

                  • المحاضرة 9: المدرسة التوزيعية

                  • 1المحاضرة 10: المدرسة التوليدية التحويلية

                  • المحاضرة 11: المدرسة التوليدية التحويلية 2

                  • المحاضرة 12: مدرسة أكسفورد

                  • المحاضرة 13: المدرسة الخليلية

                  • نظام الخروج

                • ن ع

                • c_Zbareche

                • نص أدبي حديث-بسو حمزة

                • نص أ ح_مسايل

              • السداسي الثاني

              • نص أ

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

مدارس لسانية-صالحي

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. السنة الثانية ليسانس
  6. السداسي الاول
  7. مدارس لسانية-صالحي
  8. المحاضرة 2: لسانيات دي سوسير
  9. نشاط إجمالي

نشاط إجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : vendredi 29 novembre 2024, 00:00
À rendre : vendredi 20 décembre 2024, 00:00

يعدّ العالم السويسري فردينان دي سوسير مدرسة قائمة بذتها؛ إذ شكلت ألسنيته نقلة نوعية ومحورا أساسيا في مختلف الحقول المعرفية، فهو أب اللسانيات الحديثة، "درس علم اللغة العام، ونبغ فيه، حتى اعتبره بعضهم رائد اللسانيات اللغوية في عصره، وزعيم المدرسة اللغوية الوصفية، ومؤسس الاتجاه البنوي في أوربا، وأول لغوي تجرأ على القيام بدرس في علم اللغة العام.

فإذا كان نقلة نوعية في مختلف التخصصات المعرفية، فكيف نفسر تأثيرها في ظهور المدارس اللسانية؟

    يرجى تسليم العمل في صيغة ward في الفترة الممتدة بين15 ديسمبرإلى 1جانفي.

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données