تخطى إلى المحتوى الرئيسي

الكتل

تجاوز التنقل

التنقل

  • الصفحة الرئيسية

    • صفحات الموقع

      • مقرراتي الدراسية

      • الوسوم

      • ملفدليل الولوج

      • رابط الكترونيCours Formation

      • ملفدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • ملفدليل الأستاذ

    • مقرراتي الدراسية

    • المقررات الدراسية

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

        • كلية الآداب واللغات

          • قسم اللغة والأدب العربي

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

              • السداسي الاول

              • السداسي الثاني

                • النقد المعاصر و قضاياه-بركان

                • الأدب التفاعلي-برقراق

                • ع المصطلح (ت)

                • السياق والدلالة

                • م ب ع س2

                • ح ش ع م س2

                • PL

                  • نظام الدخول

                  • الوحدة الأولى: مدخل إلى التخطيط اللغوي

                  • الوحدة2: التخطيط اللغوي وأسباب ظهور السياسات اللغوية

                  • الوحدة3: نشأة السياسات اللغوية في الجزائر

                  • الوحدة4: عوامل التهيئة اللغوية ومراحلها

                  • الوحدة5: أثر التنوع اللغوي في تنميط السياسات اللغوية

                  • الوحدة6: الازدواجية اللغويةDiglossia

                  • الوحدة7: الثنائية اللغويةBilingualism

                    • صفحةالأهداف الإجرائية

                    • ملفموارد أساسية

                    • مجلدموارد ثانوية

                    • إختبار7نشاط موضعي

                    • واجب7نشاط إجمالي

                  • التعدد اللغوي Multilingualism الوحدة8

                  • نظام الخروج

                • ف ف عج

                • تقنيات التواصل-بوفنار

                • المعاجم المتخصصة-بونقطة

                • عل.مص

            • ماستر 2

            • طلبة دكتوراه علوم و الطور الثالث

          • Département de français

          • Département d'anglais

          • الترجمة

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • اغلاق
    تبديل إدخال البحث
  • العربية ‎(ar)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Log in
Logo

التخطيط اللغوي

اغلاق
تبديل إدخال البحث
Sites d'Université طي توسيع
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. المقررات الدراسية
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية الآداب واللغات
  4. قسم اللغة والأدب العربي
  5. ماستر 1
  6. السداسي الثاني
  7. PL
  8. الوحدة7: الثنائية اللغويةBilingualism
  9. 7نشاط إجمالي

7نشاط إجمالي

متطلبات الإكمال
فتحت: الاثنين، 12 فبراير 2024، 12:00 AM
تستحق: الأحد، 18 فبراير 2024، 12:00 AM

يهدف النشاط إلى قياس الهدف الخاص بالوحدة7

السند: سافرت إلى دولة إنجلترا، وكنت ملزما أن تتحدث بلغتهم المحلية، إلا أنك لا تتقن لغتهم جيدا، لكن زميلك الذي سافر معك يفهم لغتهم المحلية جيدا، فبدأ ينطق أمامك الكلمات التي ستحتاجها في التواصل وأنت تعيدها من ورائه حتى لا تبدو أجنبيا لاحقا، لكنك وبسرعة استطعت أن تتقن نطق بعض الكلمات والصيغ التعبيرية، لأنك تعلمت اللغة الإنجليزية سابقا.

السياق: انطلاقا من السند ولغة الإنجليز المحلية

التعليمية: أجب عن أسئلة زميلك الموجهة إليك في المهمات الآتية:

بيّن فيما إذا كانت اللغة المتحدث بها من طرف السكان في هذه الحالة ثنائية أم ازدواجية لغوية

وضّح الوضعية اللغوية لتناوب لغتين داخل رقعة جغرافية واحدة

فرّق بين مظاهر الثنائية اللغوية والازداوجية والتعدد اللغوي

 

 

 

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

ملخص الاحتفاظ بالبيانات