على الطالب قراءة المقال للاستزادة والتوسع أكثر في التعرف على ماهية ومفهوم التنشيط الثقافي
تجد هنا فيديو يشرح ماهية التنشيط الثقافي
على الطالب قراءة المقال للتعرف أكثر والتوسع في أساليب وتقنيات التنشيط المختلفة والمعروفة عالميا
على الطالب مشاهدة الفيديو للتعرف أكثر على التقنيات المختلفة للتنشيط
يمكنك الإطلاع على الفيديو المرفق لمعرفة طريقة وأساليب تنظيم الملتقيات والمؤتمرات العلمية بشكل أكثر تفصيلا
على الطالب قراءة المقال
على الطالب قراءة المقال واستخلاص أهم الأفكار منه
على الطالب قراءة المقال واستخلاص أهم الأفكار
على الطالب قراءة المقال واستخلاص أهم الأفكار منه
على الطالب مشاهدة الفيديو واستخلاص أهم أساليب التنشيط والنشاطات الثقافية التي تم تقديمها في حفل اختتام التظاهرة
على الطالب تقديم الواجب في شكل ملف وورد وإرساله في الآجال المحددة للنشاط
من خلال المقالات والفيديوات التي تم تقديمها في الموارد الثانوية لهذه الوحدة؛ قم بأداء المهام التالية:
1. قدم نبذة شاملة وموجزة عن تظاهرة عاصمة الثقافة العربية وظروف نشأتها بصفة عامة ثم عن تظاهرة قسنطينة عاصة الثقافة العربية بصفة خاصة.
2. استخلص أهمية التظاهرة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية.
3. لخص أهم التقنيات والطرق والآليات التي تم اعتمادها في تنشيط وتنظيم التظاهرة.
4. استخرج أهم الثغرات والأخطاء التي ترى أنه تم الوقوع فيها في تنظيم التظاهرة، وقدم تصور لتجاوز هذه الثغرات.
على الطالب مشاهدة الفيديو واستخلاص أهم الأفكار حول الموضوع
من خلال المقالات والفيديوات التي تم تقديمها في الموارد الثانوية لهذه الوحدة؛ قم بأداء المهام التالية:
1. قدم نبذة شاملة وموجزة عن تظاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية وظروف نشأتها بصفة عامة ثم عن تظاهرة تلمسان عاصة الثقافة الإسلامية بصفة خاصة.
2. استخلص أهمية التظاهرة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية.
3. لخص أهم التقنيات والطرق والآليات التي تم اعتمادها في تنشيط وتنظيم التظاهرة.
4. استخرج أهم الثغرات والأخطاء التي ترى أنه تم الوقوع فيها في تنظيم التظاهرة، وقدم تصور لتجاوز هذه الثغرات.
5. ناقش مدى تطابق الشروط الواجب توفرها في المدينة المحتضنة للمدينة مع اختيار تلمسان لاحتضان التظاهرة.