مدخل للوسائط الجديدة
Introduction to New Media

الوحدة: وحدة تعليم أساسية ( و ت أ 1-4 )
الأرصدة: 🎓 5
المعامل: 🔢 2
⏰ الحجم الساعي
📖 دروس أسبوعية: 1سا 30د
🧑🏫 أعمال موجهة أسبوعية: 1سا 30د
📅 إجمالي الحجم الساعي الفصلي (14أسبوع): (22سا 30د دروس + 22سا 30د أعمال موجهة)
📝 التقييم
📝 امتحان نهائي: 60%
📊 مراقبة مستمرة: 40%
📅 ملاحظات تنظيمية ✔️ الدروس + الأعمال الموجهة موزعة على مدار 14أسبوعًا.
✔️ التقييم المستمر قد يشمل: واجبات، مشاركات صفية، أو اختبارات قصيرة.
✔️ الامتحان النهائي يجمع المفاهيم النظرية والتطبيقية.
يندرج مقياس مدخل للوسائط الجديدة ضمن الوحدات التعليمية الأساسية في ميدان علوم الإعلام والاتصال، وهو مقياس موجه لطلبة السنة الأولى ماستر 01- تخصص اتصال جماهيري ووسائط جديدة
مدخل للوسائط الجديدة هو مقياس يجمع بين النظري والتطبيقي فيما يخص الوسائط الجديدة في مجال الإعلام والاتصال، ويقدم أدوات ومعارف نظرية وتطبيقية تساعد الطالب على فهم الظواهر الاتصالية الجديدة في البيئة الرقمية، وتمكّنه من فهم تحليل أدوارها الاجتماعية وآثارها على مستوى الفرد والمجتمع والثقافة
الفئة المستهدفة: طلبة السنة أولى ماستر اتصال جماهيري ووسائط جديدة
الكلمات المفتاحية: الوسائط الجديدة- الظواهر الاتصالية في البيئة الوسائطيةالأثر- الدور- الاستخدام
.