Aperçu des sections
-
لهدف من المحاضرة : أن يتعرف الطلبة على ماهية الكاراتيه وجذوره التاريخيةاا
- مفاهيم في النشاط ( الكاراتيه)
-الكارتيه مقاربة تاريخية ( أهم محطات انتقال وشيوع الكاراتيه عبر مختلف انحاء العالم من القرن الخامس ميلادي الي القرن العشرون)
- بروز أهم المدارس الكبرى في الكاراتيه في نهاية القرن 19 وبداية القرن 20 :
1- مدرسة شوتو كان Shotokan
2- مدرسة وادوريو wado Ryu
3- مدرسة جوجوريو Goju Ryu4-مدرسة الشيتوريوShito Ryu
-
Fichier
-
-
نبذة عن حياة معلم الكاراتي دو ( اسلوب الشوتوكان) " جيشين فوناكوشي" الاكثر انتشارا في العالم من خلال الكشف عن :
- سبب ممارسة المعلم جيشين فوناكوشي للكراتيه منذ الصغر.
- دور المعلم جيشين فوناكوشي في انتقال الكاراتيه وبالاخص أسلوب الشوتوكان من جزيرة اوكيناوا إلى اليابان ثم عبر العالم.
دور المعلم جيغورو كانو مخترع الجيدو في جروج الكاراتيه من جزيرة اوكيناو-
-
Fichier
-
-
-
ضربات اليدين والنقر في الكاراتيه (SUKI WAZA - UCHI WAZA).
تقنيات اليد المغلقة شوكوزوكيCHOKU ZUKI -أو زوكيOÏ ZUKI- غياكوزوكيGYAKU ZUKI -كيزاميزوكيKIZAMIZUKI - تاتيزوكيTATE ZUKI
ضربات النقر لليد المفتوحة : نيكيتيNUKITE
ايبون نيكيتيIppon Nukite - نيهون نيكيتيNihon Nukite - يوهون نيكيتيYohonNukite- غوهوننيكيتيGohonNukite
-
ضربات الرجلين في الكاراتيه GERI WAZA
- ماي غيريMAE-GERI
- مواشي غيري MAWASHI- GERI
-يوكو غيري YOKO-GERI
-
- - غيدان براي Gedan-barai
- - سوتو ايكيSoto-uke
- - إيشي ايكي UCHI-UKE / UCHI-UDE-UKE
- - شوتو ايكيShuto-uke
- - أجي ايكي AGE-UKE
-
- غيدان براي Gedan-barai
- سوتو ايكيSoto-uke
- إيشي ايكي UCHI-UKE / UCHI-UDE-UKE
-شوتو ايكيShuto-uke
- أجي ايكي AGE-UKE
-
1- مفهوم الكاتا
2- فوئد الكاتا
3- أسماء الكاتا ومعانيها
-
URL
-
1- معنى الكيهونKIHON 基本
2- خصائص الكيهون
3- أهمية التدريب على الكيهون
-
Fichier
-