Résumé de section
-
-
عبارة عم مجموعة من الاسئلة و التي من خلالها نقيس مدى قدرة الطالب على فهم هذا المقياس
-
يحتوي المسرد على مجموعة من المصطلحات : سومر،أكاد،بابل ،أشور،كلدان،عيلام،الحيثيين
-
من خلالها يستثمر الطالب المعلومات التى تمكنه من الإجابة على التقويمات وكذلك التوسع في مختلف العناصر
-
التعرف على حضارات بابل و اشور و سومر و اكاد مع التركيز على الحياة السياسية و اهم ملوكها
-
يتعرف الطالب من خلالها الموقع الجغرافي لبلاد الرافدين
-
من خلاله يطلب من الطالب الإجابة على التساؤل التالي:حكم بلاد الرافدين مجموعة من الملوك طبقا لكل كيان سياسي على رأسهم سموأبوم،سيمولا إيلو ،حمورابي،ابحث عن هذه الشخصايت
-
رغم كثرة الهجومات الخارجية التى تعرضت العراق القديم إلاأنها صمدت مدة طويلة ترى ما السبب
-
-
من خلاله يتعرف الطالب على اهم مظاهر الحياة الافتصادية في بلاد الرافدين و يتعرف على طبقات المجتمع
-
ما رايكم في العوامل التى ساعدت بلاد الرافدين على التطور الإقتضادي
-
-
انّ بداية ظهور التصورات الدينية قبل الاسرات (العصر انيوليتي)، حيث عبدت ارواح خيرة او خبيثة، تحكم الظواهر الظبيعية، حيث تم العثور على دمى ظينية بهيئات مختلفة، وبعدها تظورت المفاهيم الدينية تحت تاثير التحولات الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية.
-
يتعرق الطالب علئ نماذج للالهة
-
قياس مدى تمكن الطالب من المقياس
-
تميزت بلاد الرافدين بمميزات وخصائص ميزتها عن باقي الحضارات أكتب مقالا تبرز من خلاله أهم هذه الخصائص والمميزات
-