أ‌.        المراجع باللغة العربية:

الكتب:

 

  1. أحمد بن مرسلي: مناهج البحث العلمي في علوم الإعلام و الاتّصال، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر، 2010، ط4.

  2. بشير العلاق: العلاقات العامة في الأزمات، دار اليازوري، عمان، د.ط، 2009.
  3. حنان أحمد سالم: العلاقات العامة في العصر الرقمي،  دار الكتاب الحديث، القاهرة، ط1، 2019.

  4. ساندرا كان: المفاهيم الرئيسية في العلاقات العامة _Key concepts  in Public Relations_، ترجمة: مدحت محمد أبو النصر، المركز القومي للترجمة والنشر،  القاهرة، ط1، 2014.
  5. علي إبراهيم جودة: مقدمة في العلاقات العامة،  مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، القاهرة، 1999.
  6.  علي عجوة : الأسس العلمية للعلاقات العامة, عالم الكتب, القاهرة, ط3، 2000.
  7. محمد محمود جودة ناصر: الدعاية والعلاقات العامة، دار مجدلاوي ،الطبعة الأولى، عمان،  1998،. محمود عساف ، فضيل دليو:  إتصالات المؤسسة الإشهار والعلاقات العامة مع الصحافة دار الفجر للنشر والتوزيع ،الجزائر ،  ص 45 . 
  8. محمد طلعت عيسى: العلاقات العامة والإعلام أصولها وتطبيقاتها، مكتبة القاهرة، الطبعة الثالثة،مصر،  1996، ص 76 محفوظ أحمد جودة: العلاقات العامة مفاهيم معاصرة، دارر زهران للنشر والتوزيع، عمان، د.ط، د.س.
  9.  منال هلال المزاهرة: إدارة العلاقات العامة وتنظيمها، دار المسيرة لنشر والتوزيع، عمان،  ط1، 2015.
  10. موريس أنجرس: منهجية البحث العلمي في العلوم الإنسانية، ترجمة: بوزيد صحراوي و آخرون، دار القصبة للنّشر  الجزائر،

ب‌. المعاجم والقواميس والموسوعات:

1)    ابن منظور: معجم لسان العرب، بيروت ، دار صادر، المجلد الرابع، 1944.

2)    القاموس العربي الشامل: الآداء ، دار الراتب الجامعية، بيروت، 1999، ط1.

3)     قاموس المنجد الأبجدي، دار المشرق، بيروت، ط5 ، 1987.

ت‌.      المواقع الالكترونية:

  1. https://professionalshiksha.blogspot.com/2018/03/advertising-models.html
  2. https://almerja.com/reading.php?idm=180116
  3. https://www.facebook.com/ModernPublicRelations94?ref=stream

ث‌.      المراجع باللغة الأجنبية:

1)          Le guide pratique des relations publics : Syntec Conseilen Relations Publics, le ministère de l’enseignement supérieur et de la recherche,  France, 2016

2)          Marie-Héléne, Westphalen Thierry Libaert: COMMUNICATOR : TOUTE LA COMMNICATION D’ENTREPRISE

3)          Sandra Cain : Key concepts  in Public Relations, published by Palgrave Macmillan, British, 1st edition.

4)          Solis, B., & Breakenridge, D: Putting the public back in public relations: How social media is reinventing the aging business of PR, Pearson Education, 2009.

Danielle Maisonneuve : Les relations publiques dans une société en mouvance. Québec :Presse de l’Université du Québec , 2010

Last modified: Saturday, 15 October 2022, 5:57 PM