أ. المراجع باللغة العربية:
الكتب:
-
أحمد بن مرسلي: مناهج البحث العلمي في علوم الإعلام و الاتّصال، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر، 2010، ط4.
- بشير العلاق: العلاقات العامة في الأزمات، دار اليازوري، عمان، د.ط، 2009.
-
حنان أحمد سالم: العلاقات العامة في العصر الرقمي، دار الكتاب الحديث، القاهرة، ط1، 2019.
- ساندرا كان: المفاهيم الرئيسية في العلاقات العامة _Key concepts in Public Relations_، ترجمة: مدحت محمد أبو النصر، المركز القومي للترجمة والنشر، القاهرة، ط1، 2014.
- علي إبراهيم جودة: مقدمة في العلاقات العامة، مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، القاهرة، 1999.
- علي عجوة : الأسس العلمية للعلاقات العامة, عالم الكتب, القاهرة, ط3، 2000.
- محمد محمود جودة ناصر: الدعاية والعلاقات العامة، دار مجدلاوي ،الطبعة الأولى، عمان، 1998،. محمود عساف ، فضيل دليو: إتصالات المؤسسة الإشهار والعلاقات العامة مع الصحافة دار الفجر للنشر والتوزيع ،الجزائر ، ص 45 .
- محمد طلعت عيسى: العلاقات العامة والإعلام أصولها وتطبيقاتها، مكتبة القاهرة، الطبعة الثالثة،مصر، 1996، ص 76 محفوظ أحمد جودة: العلاقات العامة مفاهيم معاصرة، دارر زهران للنشر والتوزيع، عمان، د.ط، د.س.
- منال هلال المزاهرة: إدارة العلاقات العامة وتنظيمها، دار المسيرة لنشر والتوزيع، عمان، ط1، 2015.
- موريس أنجرس: منهجية البحث العلمي في العلوم الإنسانية، ترجمة: بوزيد صحراوي و آخرون، دار القصبة للنّشر الجزائر،
ب. المعاجم والقواميس والموسوعات:
1) ابن منظور: معجم لسان العرب، بيروت ، دار صادر، المجلد الرابع، 1944.
2) القاموس العربي الشامل: الآداء ، دار الراتب الجامعية، بيروت، 1999، ط1.
3) قاموس المنجد الأبجدي، دار المشرق، بيروت، ط5 ، 1987.
ت. المواقع الالكترونية:
- https://professionalshiksha.blogspot.com/2018/03/advertising-models.html
- https://almerja.com/reading.php?idm=180116
- https://www.facebook.com/ModernPublicRelations94?ref=stream
ث. المراجع باللغة الأجنبية:
1) Le guide pratique des relations publics : Syntec Conseilen Relations Publics, le ministère de l’enseignement supérieur et de la recherche, France, 2016
2) Marie-Héléne, Westphalen Thierry Libaert: COMMUNICATOR : TOUTE LA COMMNICATION D’ENTREPRISE
3) Sandra Cain : Key concepts in Public Relations, published by Palgrave Macmillan, British, 1st edition.
4) Solis, B., & Breakenridge, D: Putting the public back in public relations: How social media is reinventing the aging business of PR, Pearson Education, 2009.
Danielle Maisonneuve : Les relations publiques dans une société en mouvance. Québec :Presse de l’Université du Québec , 2010