تلعب إدارة العلاقات العامة  دور هاما في إبراز مكانة المؤسسة في المجتمع عموما وبين المؤسسات المنافسة على وجه الخصوص، لكونها تسعى إلى خلق التفاهم والثقة بين المؤسسة وجماهيرها، وأبعد من ذلك تهتم بالصورة الذهنية للمؤسسة وسمعتها لدى الجماهير ورسم الخطط الكفيلة لتكوين هذه الصورة على المستويين الداخلي والخارجي لإنجاح أهدافها، كما احتلت مكانة بارزة داخل الهيكل التنظيمي في إدارات معظم المؤسسات الحديثة على الرغم من تفاوت أهميتها بين مؤسسة وأخرى. حيث ينعكس أدائها سلباً أو إيجاباً على سمعة وصورة المنظمة، وعليه سيتم التطرق في هذا الدرس إلى  أهم المداخل النظرية في العلاقات العامة من حيث المفاهيم والخصائص والأسس والمبادئ ، وكذا فهم دينامكية عمل إدارة العلاقات العامة من حيث هياكلها ووظائفها الاستراتيجيات الاتصالية التي يتم اعدادها من طرف القائمين بالعلاقات العامة.

الفئة المستهدفة: طلبة اسنة الأولى ماستر _اتصال وعلاقات عامة_

الكلمات المفتاحية: الإدارة ، العلاقات العامة،  الجمهور الداخلي، الجمهور الخارجي، صورة المؤسسة