أولا: الاتجاهات

- أن يستخلص مفهوما عاما للاتجاه بعد الاطلاع على تعاريفه الواردة في الدرس.

- أن يشرح خصائص الاتجاهات بإعطاء بعض الأمثلة التوضيحية.

- أن يستنتج العناصر المكونة للاتجاه بذكر أوجه الاختلاف بينها.

- أن يوضح وظائف الاتجاهات مفرقا بين الوظائف على مستوى الفرد والوظائف على مستوى الجماعة.

- أن يميز بين صور و أنواع الاتجاهات بتقديم مثال توضيحي لكل من الاتجاهات العلنية والسرية، الاتجاهات القوية والضعيفة.

- أن يشرح مقاييس الاتجاهات مبرزا وجه الاختلاف بين مقياسي ليكرت  و ثرستون.

- أن يشرح مقاييس الاتجاه نحو العمل مبرزا أوجه التشابه بينها.

- أن يميز بين العوامل البيئية و الخاصة بالفرد ذاته وكذا العوامل التي لها علاقة بالحدث أو الموقف موضوع الاتجاه، المؤثرة في الاتجاهات.

- أن يوضح عملية تغيير الاتجاهات وتعديلها بذكر ثلاثة طرق خاصة بها.

ثانيا: القيم

- أن يستخلص مفهوما عاما للقيم  بعد الاطلاع على تعاريفه.

- أن يشرح  مكونات القيم من منظور روكيش.

- أن يشرح أهمية القيم حسب قوث و تاجيري.

- أن يشرح خصائص القيم حسب المستوى الفردي والتنظيمي.

- أن يميز بين مصادر القيم مع إبراز تلك المتعلقة بالمؤسسات الاجتماعية.

-أن يشرح أنواع القيم حسب المحتوى، المقصد، الشدة، العمومية، الوضوح و الديمومة.

آخر تعديل: Friday، 19 May 2017، 11:15 PM