الهدف العام:
في نهاية دراسته للمقياس يكون الطالب قادرا على بناء اختبار نفسي أو تربوي يتوفر الشروط الأساسية المطلوبة.
الأهداف الخاصة:
1- يتعرف الطالب على ماهية ونشأة القياس.
2- يحدّد الطالب تعريف الاختبار وأنواعه وخطوات بنائه.
3- يميّز الطالب بين مستويات قياس المتغيرات التربوية والنفسية.
4- يقدّر الطالب خصائص بنود الاختبار وفق الطرق المعيارية المرجع.
5- يقدّر الطالب خصائص بنود الاختبار وفق الطرق المحكية المرجع.
6- يقدّر الطالب ثبات درجات الاختبار باستخدام الطرق الختلفة.
7- يبيّن الطالب العوامل المؤثرة على ثبات درجات الاختبار.
8- يصمم الطالب اختبار صادق.
9- يصمم الطالب اختبار صادق وثابت
آخر تعديل: Wednesday، 31 May 2023، 9:34 AM