الهدف العام للمحاضرة:

أن يتمكن الطالب من بناء تصور دقيق لمفهوم الدافعية للتعلم، من خلال التعرّف على مكوناتها الأساسية، محدداتها ، مؤشراتها  .

الاهداف الاجرائية:

بنهاية هذه المحاضرة، يُتوقع من الطالب أن يكون قادرًا على:

  • أن يُميز الطالب بين المكونات الأساسية للدافعية للتعلم .
  • أن يتعرف الطالب  على محددات الدافعية لتعلم.
  • أن يتعرف الطالب على المؤشرات السلوكية والمعرفية التي تدل على وجود أو ضعف الدافعية لدى المتعلمين.
  • أن يفهم الطالب طبيعة العلاقة بين الدافعية والتعلم في السياق التربوي.

آخر تعديل: الخميس، 19 يونيو 2025، 11:16 AM