الاهداف الاجرائية:
الهدف العام للمحاضرة:
أن يتمكن الطالب من بناء تصور دقيق لمفهوم الدافعية للتعلم، من خلال التعرّف
على مكوناتها الأساسية، محدداتها ، مؤشراتها .
الاهداف الاجرائية:
بنهاية هذه المحاضرة، يُتوقع من الطالب أن يكون قادرًا على:
- أن يُميز الطالب
بين المكونات الأساسية
للدافعية للتعلم .
- أن يتعرف الطالب على محددات الدافعية لتعلم.
- أن يتعرف الطالب على المؤشرات السلوكية والمعرفية التي تدل على
وجود أو ضعف الدافعية لدى المتعلمين.
- أن يفهم الطالب طبيعة العلاقة بين الدافعية والتعلم في السياق
التربوي.
Modifié le: jeudi 19 juin 2025, 11:16