قائمة المراجع باللغة العربية:

1-إبراهيم الدر، اعرف دماغك: الدليل المصور إلى الجهاز العصبي البشري، (ط01)، بيروت، الدار العربية للعلوم، (1994).

2-أحمد عكاشة، طارق عكاشة، علم النفس الفسيولوجي، (ط12)، القاهرة، مكتبة الأنجلومصرية، (د.ت).

3-اسماعيلي يامنة، قشوش صابر، الدماغ والعمليات العقلية: الانتباه، الإدراك، التفكير، التعلم، الذاكرة، الدماغ والعمليات العقلية، الجزائر، ديوان المطبوعات الجامعية، (2014).

4-أحمد توفيق حجازي، تمتع بالتفكير الإيجابي وتخلص من التفكير السلبي، (ط 01)، عمان، دار الأسرة، (2006).

5-أحمد عبد الخالق،محاضرات في علم النفس الفسيولوجي، (د.ط)، اسكندرية، دار المعرفة الجامعية، (1986).

6-الحارث عبد الحميد حسن، اللغة السيكولوجية في العمارة: مدخل في علم النفس المعياري، (د.ط)، دمشق، دار صفحات: ص94- 95.

7-أ.ل. زانجويل، مدخل إلى علم النفس الحديث، تر عبد العزيز توفيق جاويد، دار النشر الإلكتروني، (د. ت)، www.kotobarabia.com: (pdf)).

8-بشير معمرية، علاقة المخ بالتحكم في السلوك الإنساني، (ط01)، مصر، المكتبة العصرية، (2009).

9-السيد أبو شعيشع،أسس علم النفس الفسيولوجي، (ط02)، القاهرة، مكتبة النهضة المصرية، (1998).

10-                  جابر نصر الدين، ، دروس في علم النفس الفسيولوجي، (ط01)، منشورات مخبر الدراسات النفسية والاجتماعية، كية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة بسكرة، (2015).

11-                  جون آر. أندرسون، علم النفس المعرفي وتطبيقاته، (ط01)، عمان، دار الفكر، (2007).

12-                  جونثان كيه فوستر، الذاكرة، ترجمة مروى عبد السلام، (ط 01)، القاهرة، مؤسسة هنداوي، (2014).

13-                  رمضان محمد القذافي، علم النفس الفيسيولوجي، إسكندرية، المكتب الجامعي الحديث، (1999).

14-                  ريتشارد ريستاك، المخ الجديد: كيف يعيد العصر الجديد صياغة العقل، ترجمة عزة هاشم، فيصل عبد القادر يونس، القاهرة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، (2010).

15-                  سامي عبد القوي، علم النفس العصبي: الأسس وطرق التقييم، (د. م)، (ط02)، مكتبة الإنجلومصرية، (2010).

16-                  سعادة عبد الرحيم خليل، توجهات معاصرة في التربية والتعليم، (ط 01)، بيروت، مؤسسة مجد، (2013).

17-                  سليمان عبد الواحد يوسف إبراهيم، علم النفس العصبي المعرفي، (ط01)، القاهرة، الدار الهندسية، (2010).

18-                  سميح عاطف الزين، معرفة النفس الإنسانية في الكتاب والسنة:علم النفس، ج01، ط02، القاهرة، دار الكتاب المصري، (2002).

19-                  صباح ناصر العلوجي، علم وظائف الأعضاء، (ط03)، عمان، دار الفكر، (2014).

20-                  عايدة عبد الهادي، فسيولوجيا جسم الإنسان، (ط01)، عمان، دار الشروق، (2001).

21-                  عباس محمود عوض، علم النفس الفسيولوجي، (د. ط)، (د. ب)، دار المعرفة الجامعية، (1999).

22-                  عبد الوهاب محمد كامل، المخ وإعاقات التعلم، (د. م)، المكتبة الإلكترونية: أطفال الخليج ذوي الاحتياجات الخاصة،(د. ت)،  www.gulfkids.com.

23-                  عبد الوهاب محمد كامل، علم النفس الفسيولوجي: مقدمة في الأسس السيكوفسيولوجية والنيورولوجية للسلوك الإنساني، (ط02)، القاهرة، مكتبة النهضة المصرية، (1994).

24-                  عدنان يوسف العتوم، علم النفس المعرفي: النظرية والتطبيق، (ط01)، عمان، دار المسيرة، (2004).

25-                  علي أحمد وادي، إخلاص أحمد الجنابي، أساسيات علم النفس الفسيولوجي، (ط01)، عمان، دار جرير، (2005).

26-                  علي محمود كاظم الجبوري، علم النفس الفسيولوجي، (ط01)، عمان، دار صفاء، (2011).

27-                  فخري عبد الهادي، علم النفس المعرفي، (ط01)، عمان، دار أسامة، (2009).

28-                  كامل محمد عويضة، ، سيكولوجية العقل البشري، (ط01)، بيروت، دار الكتب، (1996).

29-                  مجدي أحمد محمد عبد الله، علم النفس الفسيولوجي: دراسة للأسس الجسمية والعصبية للسلوك، (د.ط)، الإسكندرية، دار المعرفة الجامعية، (د.ت).

30-                  محمد زياد حمدان، الدماغ والإدراك الإنساني: نحو نظرية حديثة للذكاء والتعلم، (د. ط)، عمان، دار التربية الحديثة، (1986).

31-                  محمد محمود بني يونس، الأسس الفيزيولوجية للسلوك، عمان، دار الشروق، (2008).

32-                  مدحت حسين خليل محمد، أسس الوراثة الفسيولوجية، الإمارات العربية المتحدة، دار الكتاب الجامعي، (2009).

33-                  مصطفى حسين باهي، حسين أحمد حشمت، نبيل السيد حسن، ، المرجع في علم النفس الفسيولوجي: نظريات، تحليلات، تطبيقات، (ط01)، القاهرة، مكتبة الأنجلو مصرية، (2002).

34-                  نوريا روكا، مارتا سيرانو، العالم الخفي الجهاز العصبي، (د.ط)، الجزائر، منشورات القصبة، (1998).

35-                  هناء بنت محمد سليمان الحازمي، فاعلية استخدام برنامج مقترح في تنمية نمط تعلم النصف كروي الأيمن للدماغ لدى طالبات العلوم بالمرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة، رسالة ماجستير غير منشورة، المملكة العربية السعودية، جامعة طيبة، (2006).

المراجع باللغة الفرنسية:

36-        Jacque Poirier, Le système nerveux, Central et périphérique : formation, fonction et rôle, (S.L), Fondation ARSEP, (S.D), (PDF).

37-        MarieGaussel et Catherine Reverdy,Neuroscience Éducation : La Batail Des Cerveaux,Dossier d’actualité veille et analyses , n° 86, (Sep 2013), (PDF).

38-        Maryse Siksou, Introduction neuropsychologie clinique, (S. E), Paris, Dunod, (2012).

39-        N. Devedeix, Le système nerveux anatomie- physiologie, (S.L), (S.E), (S.D), (PDF).

40-        Nicole Fiori-Duharcourt, Frédéric Isel, Les neurosciences cognitives, 2eéd, parie, Armand colin,(2012).

41-         Organisation mondiale de la Sante, Neurosciences : usage de substances psychoactives et dépendance, Genève, Bibliothèque de l’OMS , 2004 (PDF).

آخر تعديل: Monday، 19 March 2018، 3:24 PM