الهدف العام:
أن يكون طالب ماستر 2 تخصص علم النفس التربوي قادرا في نهاية دراسته لمقياس سيكولوجية اللعب قادرا على توضيح أهمية اللعب في عمليتي التربية والتعليم، وشرح دور الألعاب التربوية في الأنماط التعليمية المختلفة.
الأهداف الخاصة
1- أن يشرح الطالب مفهوم اللعب و يبين خصائصه، و أهدافه، و يوضح مظاهره، وكذا أهميته في نمو الطفل.
2- أن يلخص الطالب أنواع اللعب وأشكاله.
3- أن يستنتج الطالب مفهوم ألعاب الكمبيوتر، ويبين دواعي ممارسة التطبيقات والألعاب الالكترونية، ويلخص مخاطر التطبيقات والألعاب الالكترونية على الطفل والمراهق.
4- أن يوضح الطالب مراحل تطور اللعب، وكذا مجالات توظيفه في نمو الطفل والمراهق.
5- أن يشرح الطالب أسس اللعب و وكذا العوامل المؤثرة فيه.
6- أن يلخص الطالب أهم النظريات التقليدية التي فسرت مفهوم اللعب.
7- أن يلخص الطالب أهم النظريات الحديثة التي فسرت مفهوم اللعب، ويبين موقف الإسلام من اللعب.
8- أن يشرح الطالب اللعب التربوي، ويبين خصائصه، وكذا شروطه.
9- أن يبين الطالب أهداف الألعاب التربوية، وكذا خطوات إعداد اللعبة.
10- أن يفسر الطالب دور الألعاب التربوية في الأنماط التعليمية المختلفة.
11- أن يبين الطالب أهمية العلاج باللعب.