ا |
|---|
البيداغوجيا الفارقيةمقاربة بيداغوجية تستهدف تنويع سيرورة التعليم-التعلم لتمكين كل المتعلمين إلى الوصول إلى أهداف مشتركة. | |
المرجعيات النظرية للتفريق البيداغوجيوتتمثل في علم النفس الفارقي، المدرسة المعرفية ونظرياتها بالتركيز على النظرية البنائية والبنائية الاجتماعية وكذا نظرية الذكاءات المتعددة. | |
ث |
|---|
ثقافة النّجاحوتتضمن إرساء مبدأ ضمان النّجاح لكلّ متعلم مهما كانت استعداداته وقدراته فقط توفير شروط محددة تهيئ لهذا النّجاح. | |
و |
|---|
وتيرة التّعلموتعني سيرورة بناء التعلمات عند كلّ متعلم والتّي ستختلف من متعلم لأخر وفقا لقدراته المعرفية وكذا حاجاته ودافعيته للتّعلم. | |