Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

            • الجذع المشترك:السنــــة الأولى

            • السنة الثانية ليسانس

              • (caché)

                • بيدا تط

                  • نظام الدخول

                  • الوحدة الاولى مدخل الى التربية العملية

                  • الوحدة الثانية صفات استاذ التربية البدنية والرياضي...

                  • الوحدة الثالثة طرق واساليب التدريس والوسائل التعلي...

                  • الوحدة الرابعة الوثائق البيداغوجية لاستاذ التربية ...

                  • الوحدة الخامسة شروط انجاز وحدة تعليمية وفق المقا...

                  • الوحدة السادسة المفاهيم الخاصة بمصفوفة التربية ال...

                  • الوحدة السابعة الاخطاء الناجمة عن ممارسة حصة الترب...

                  • الوحدة الثامنة الوسائل التعليمية واستخدامها في حص...

                  • الوحدة التاسعة معايير تنفيذ وتسيير ومتابعة وحدة ت...

                    • Pageالاهداف الاجرائية

                    • Fichierمحاضرة

                    • Fichierمعايير الكفاءة التدريسية

                    • Fichierالمهارات التنفيذية للاستاذ اثناء الدرس

                    • Pageفيديو

                    • Testنشاط الموضعي

                    • Devoirنشاط اجمالي

                  • الوحدة العاشرة اسس تشكيل الافواج في حصة التربية ال...

                  • الوحدة الحادية عشر الوحدة التعلمية معايير الانجاز...

                  • الوحدة الحادية عشر الكفاءة النهائية الكفاءة الختا...

                  • الوحدة الثالثة عشر انواع التقويم في حصة التربية ...

                  • وضعية الخروج

                • Ph E

                • PPES M 1

              • السداسي الأول

              • السداسي الثاني

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر1

            • ماستر2

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

بيداغوجية تطبيقية

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية
  5. السنة الثانية ليسانس
  6. (caché)
  7. بيدا تط
  8. الوحدة التاسعة معايير تنفيذ وتسيير ومتابعة وحدة ت...
  9. نشاط اجمالي

نشاط اجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : vendredi 20 septembre 2024, 00:00
À rendre : dimanche 20 octobre 2024, 00:00

هذا النشاط يهدف الى قياس مدى تحكمك في الهدف الخاص بالمحاضرة السادسة   والمتعلقة بتنفيذ درس التربيةالبدنية والرياضية

بعد مرحلة التخطيط والتحضير تأتي مرحلة تنفيذ الدرس وهي مجموعة الاجراءات والأفعال والمهارات التي يقوم بها المدرس لتحقيق ما اعده سابقا في الميدان , وتعد هاته المرحلة مرحلة هامة وحاسمة من اجل اخراج الدرس في احسن صورة وتحقيق الاهداف المسطرة ,ولكن في هاته المرحلة الشيئ الملاحظ ان نجاح تنفيذ الحصة لا يتوقف على اداء المدرس وحده بل تتدخل عوامل اخرى لها تأثير كذلك على نجاح الحصة مثل حالة التلاميذ الذهنية والنفسية والجسدية , حالة المناخ اذا كانت الفضاءات مفتوحة  ,وعدم ملائمة المواقف التعلمية  لهدف الحصة والشئ الاكيد ان للتجربة دور كبير في مثل هاته الحالات وحسن تصرف المدرس وتداركه للموقف  وتغيير خطته في اي لحظة تعد من بين المهارات التي يمتلكها المدرس الكفء والماهر.   

تعليمة : بناءا على هذا السند واعتمادا على ما درست في المحاضرة انجز المهمات التالية :

المهمة 1: اذكر الكفاءات الضرورية للأستاذ من اجل تنفيذ درسه بنجاح .

المهمة 2:  اختر نشاط وهدف من عندك و اشرح خطوة بخطوة مراحل تنفيذ هذا الدرس .

المهمة 3: ماهي الصعوبات التي تتوقع ان يواجهها الاستاذ خلال تنفيذ درسه .

ملاحظة : اجب بدقة واختصارحوالي 400 كلمة وارسلها في ملف وورد قبل 30 اكتوبر 2024.

 

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données