نشاط اجمالي
هذا النشاط يهدف الى قياس مدى تحكمك في الهدف الخاص بالمحاضرة السابعة والمتعلقة بتقويم الانشطة البدنية والرياضية
تم تكليفك عبر استدعاء رسمي للمشاركة في تقييم تلاميذ قسم النهائي من اجل ادراج علامة التربية البدنية والرياضية في امتحان البكالوريا, وتم استدعائك من قبل المفتش المسؤول عن المركز, وخلال الاجتماع التنسيقي تم فتح النقاش حول ضرورة ان يكون التقييم شاملا ويمس كافة الجوانب حتى لانهمل بقية المكتسبات, وخلال النقاش تم التطرق الى نقطة اثارت الجدل والنقاش بين الاساتذة وهي تقييم الاداء ام تقييم نواتج الاداء, ففي اغلب الاحيان يعمل الاستاذ على تقييم نواتج الاداء ويهمل الاداء الفني والحركي وفي المقابل هناك اشكالية اخرى تتمثل في كيفية تقييم الجوانب النفسية والعلائقية للمتعلم وهذا الاشكال دائما مايطرح في الامتحانات نظرا لخصوصية المادة كونها تعتمد عن الانشطة في تحقيق الاهداف وتعتمد كذلك على الانشطة والأداء الحركي للتقييم وهذا ماجعل اشكالية التقييم في التربية البدنية الرياضية امر واقع .
التعليمة : بناءا على هذا السند واعتمادا على مادرست في المحاضرة قم بانجاز المهمات التالية :
المهمة 1: عرف التقويم واذكر ادواته التي يستخدمها استاذ التربية البدنية والرياضية .
المهمة 2: اذكر انواع التقويم التي يستخدمها استاذ التربية البدنية والرياضية موضحا كل تقويم ومتى يتم برمجته واذكر اهميته .
المهمة 3: استخدم شبكة تقييم خاصة بنشاط فردي وشبكة تقييم خاصة بنشاط جماعي يدخل في الامتحان النهائي ( البكالوريا ).
ملاحظة : ترسل الاجابة في ملف وورد قبل 24 اكتوبر