هذا النشاط يهدف الى قياس مدى تحكمك في الهدف الخاص بالمحاضرة الرابعة والمتعلقة بمقاربة التدريس بالكفاءات في التربية البدنية والرياضية
لقد عملت وزارة التربية الوطنية من خلال إصلاح المنظومة التربوية إلى تطبيق التدريس وفق بيداغوجية المقاربة بالكفاءات في جميع الأطوار التعليمية
وجميع المواد الدراسية المقررة، ونالت التربية البدنية والرياضية حصتها من هذه الاصلاحات حيث أصبح التلميذ هو المحور الأساسي في العملية التعليمية ،وكونه المحور الأساسي في العملية التعليمية
أصبح من الضروري العناية به وإعداده بما يتناسب وتطور المجتمع في الميدان التكنولوجي والعلمي والمعرفي.
ولأن التربية البدنية والرياضية تتميز ببعض الخصوصية كونها تعتمد على الانشطة البدنية والرياضية كمادة لتحقيق الاهداف التربوية فان تطبيق هاته المقاربة مزال يثير الكثير من
الاشكاليات المتعلقة بتطبيق مبادئ المقاربة بالكفاءات في التربية البدنية والرياضية ومن هذا المنطلق فان الاستاذ مطالب بمسايرة هذا التحول وتحقيق الاهداف المعلنة وفق هاته المقاربة .
تعليمة : انطلاقا من هذا السند واعتمادا على مادرست وعلى الموارد الثانوية للوحدة انجز المهمات التالية :
المهمة 1: عرف المقاربة بالكفاءات واذكر مزياها في مادة التربية البدنية والرياضية .
المهمة 2: اذكر مبادئ المقاربة بالكفاءات التي ممكن ان يتعامل معها استاذ التربية البدنية والرياضية في درسه .
المهمة 3: اشرح الوضعية المشكلة في درس التربية البدنية والرياضية .
ملاحظة : اجب بدقة وباختصار حوالي 400 كلمة ترسل في ملف وورد قبل24 اكتوبر