يهدف هذا النشاط إلى قياس الهدف الخاص للوحدة
السند1:
تزاول الحاجة رقية تعليمها بالمسجد لحفظ القرآن الكريم فعند تلقيها الدروس الأولية من الحروف والتعرف عليها إلى تركيب الكلمات مثلا أو في حصة الاملاء تخفق في إعادة كتابة الكلمة أو الحرف المسموع مثل حرف الباء تسمعه باء لكن تكتبه تاء والملاحظ في الأمر أن الحاجة رقية أبدت استحسانا في حفظ القرآن بالتكرار وراء المعلمة أحسن من حصة الاملاء وإعادة كتابة الكلمات أو الحروف المقروءة
السند 2 : يتضمن الفيديو عرض عام حول العملية العقلية "الإدراك".
التعليمة: من خلال السندين أجب على المهمات التالية:
المهمة1: استخرج من خلال ما سبق عرضه نوعية القدرة المعرفية التي نود أن نعالجها ونسلط عليها الضوء بغية تحسين الحاجة رقية من أدائها في حصة الغملاء وتصبح تكتب الكلمات والحروف بشكل صحيح؟
المهمة2: اشرح العوامل التي تؤثر في عملية الإدراك ؟