يهدف النشاط إلى تقييم الهدف الخاص
الوضعية الإجمالية الأولى
ينبغي أن يسعى تكوين المعلمين إلى البناء وإلى تحليل المواقف البيداغوجية وإلى توضيح المكتسب المعرفي، وامتلاك المهارات والكفاءات البيداغوجية مع إمكانية استثمارها من جديد في التكوين وفي تحليل المواقف البيداغوجية المختلفة، بقدر ا لإمكان.
لا تقتصر البيداغوجيا على بناء التعلمات فحسب بل ترتبط بالحياة النشطة وبالتالي سيبقى التكوين غير مكتمل إذا لم يكن تطبيقه في الواقع. يبقى أن نستمر في الاعتقاد بأنّه علينا استخراج المعرفة من أي سياق ممكن لتمكين الطلاب من فرص أكبر لتطبيقها على نطاق واسع وتحمل التغيير، وهو التحدي الذي نواجهه اليوم.
التعليمة: أجب عن المهمات الآتية:
المهمة 1. استخرج من السند الأبعاد التي ركز عليها التكوين؛
المهمة 2. وضح مستوى الهندسة الذي ركز عليه السند مع التبرير.
المهمة 3. اشرح الكيفية التي نحقق بها التغيير لمواجهة التحدي.