تخطى إلى المحتوى الرئيسي

الكتل

تجاوز التنقل

التنقل

  • الصفحة الرئيسية

    • صفحات الموقع

      • مقرراتي الدراسية

      • الوسوم

      • ملفدليل الولوج

      • رابط الكترونيCours Formation

      • ملفدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • ملفدليل الأستاذ

    • مقرراتي الدراسية

    • المقررات الدراسية

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

              • السداسي الأول

              • السداسي الثاني

                • لغ أج - ع ن ت

                • ع ن أ - ع ن ت

                • نظ تع - ع ن ت

                • ت. ب

                • تر ب - ار تو

                • ع ن مر ت

                • اض لغ مك

                • لغ أج - س2

                • مخ مخ -س2

                • ع سل مع

                • ح.را

                • من.تر31

                  • نظام الدخول

                  • المحاضرة الأولى: مفهوم المناهج التربوية

                  • المحاضرة الثانية: النمطيات المعتمدة في المناهج ال...

                  • المحاضرة الثالثة: مكونات المنهاج ( الأهداف التربوي...

                  • المحاضرة الرابعة: مكونات المناهج التربوية ( الموار...

                  • المحاضرة الخامسة:مكونات المناهج التربوية استراتي...

                  • المحاضرة السادسة: مكونات المناهج التربوية التقويم

                  • المحاضرة السابعة: أسس بناء المناهج التربوية

                  • المحاضرة الثامنة: أشكال تنظيم المناهج التربوية

                  • المحاضرة التاسعة: تطوير المناهج

                    • صفحةالأهداف الإجرائية

                    • ملفتطوير المناهج التربوية

                    • صفحةتطوير المنهاج التربوي

                    • صفحةخطوات تطوير المنهاج التربوي

                    • إختبارنشاط موضعي

                    • واجبنشاط إجمالي

                  • المحاضرة العاشرة: معايير تقويم المناهج التربوية

                  • اختبار الخروج

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • اغلاق
    تبديل إدخال البحث
  • العربية ‎(ar)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Log in
Logo

المناهج التربوية -ع ...

اغلاق
تبديل إدخال البحث
Sites d'Université طي توسيع
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. المقررات الدراسية
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. السنة الثالثة ليسانس
  6. السداسي الثاني
  7. من.تر31
  8. المحاضرة التاسعة: تطوير المناهج
  9. نشاط إجمالي

نشاط إجمالي

متطلبات الإكمال
فتحت: الخميس، 24 أبريل 2025، 12:00 AM
تستحق: الجمعة، 25 أبريل 2025، 12:00 AM

يهدف هذا النشاط إلى قياس الهدف الخاص 

السند:

يقر كثير من الناس وحتى الذين ينتمون إلى المجال التربوي أنّ تغيير وتطوير المناهج التربوية مرتبط بفشل المناهج التعليمية القائمة وبالتالي ضرورة استبدالها

التعليمة: بيّن مشروعية أو لا مشروعية هذا الطرح من خلال الإجابة على المهمّات التالية:

المهمة الأولى: حدد مفهوم تطوير المنهاج

المهمة الثانية: بيّن مبررات دواعي هذا التطوير في الجزائر والذي يخصّ مناهج الجيل الثاني

المهمة الثالثة: ابيّن لأسس المعتمدة في تطوير المنهاج التربوي في السياق التربوي الجزائري من خلال ما ورد في القانون التوجيهي للتربية الوطنية.

 

 

 

 

 

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

ملخص الاحتفاظ بالبيانات