Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

              • السداسي الأول

              • السداسي الثاني

                • لغ أج - ع ن ت

                • ع ن أ - ع ن ت

                • نظ تع - ع ن ت

                • ت. ب

                • تر ب - ار تو

                • ع ن مر ت

                • اض لغ مك

                • لغ أج - س2

                • مخ مخ -س2

                • ع سل مع

                • ح.را

                • من.تر31

                  • نظام الدخول

                  • المحاضرة الأولى: مفهوم المناهج التربوية

                  • المحاضرة الثانية: النمطيات المعتمدة في المناهج ال...

                  • المحاضرة الثالثة: مكونات المنهاج ( الأهداف التربوي...

                  • المحاضرة الرابعة: مكونات المناهج التربوية ( الموار...

                  • المحاضرة الخامسة:مكونات المناهج التربوية استراتي...

                  • المحاضرة السادسة: مكونات المناهج التربوية التقويم

                  • المحاضرة السابعة: أسس بناء المناهج التربوية

                  • المحاضرة الثامنة: أشكال تنظيم المناهج التربوية

                  • المحاضرة التاسعة: تطوير المناهج

                    • Pageالأهداف الإجرائية

                    • Fichierتطوير المناهج التربوية

                    • Pageتطوير المنهاج التربوي

                    • Pageخطوات تطوير المنهاج التربوي

                    • Testنشاط موضعي

                    • Devoirنشاط إجمالي

                  • المحاضرة العاشرة: معايير تقويم المناهج التربوية

                  • اختبار الخروج

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

المناهج التربوية -ع ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. السنة الثالثة ليسانس
  6. السداسي الثاني
  7. من.تر31
  8. المحاضرة التاسعة: تطوير المناهج
  9. نشاط إجمالي

نشاط إجمالي

Conditions d’achèvement
Ouvert le : jeudi 24 avril 2025, 00:00
À rendre : vendredi 25 avril 2025, 00:00

يهدف هذا النشاط إلى قياس الهدف الخاص 

السند:

يقر كثير من الناس وحتى الذين ينتمون إلى المجال التربوي أنّ تغيير وتطوير المناهج التربوية مرتبط بفشل المناهج التعليمية القائمة وبالتالي ضرورة استبدالها

التعليمة: بيّن مشروعية أو لا مشروعية هذا الطرح من خلال الإجابة على المهمّات التالية:

المهمة الأولى: حدد مفهوم تطوير المنهاج

المهمة الثانية: بيّن مبررات دواعي هذا التطوير في الجزائر والذي يخصّ مناهج الجيل الثاني

المهمة الثالثة: ابيّن لأسس المعتمدة في تطوير المنهاج التربوي في السياق التربوي الجزائري من خلال ما ورد في القانون التوجيهي للتربية الوطنية.

 

 

 

 

 

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données