Skip to main content

Blocks

Skip Navigation

Navigation

  • Home

    • Site pages

      • My courses

      • Tags

      • Fileدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fileدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fileدليل الأستاذ

    • My courses

    • Courses

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

              • السداسي الأول

              • السداسي الثاني

                • لغ أج - ع ن ت

                • ع ن أ - ع ن ت

                • نظ تع - ع ن ت

                • ت. ب

                • تر ب - ار تو

                • ع ن مر ت

                • اض لغ مك

                • لغ أج - س2

                • مخ مخ -س2

                • ع سل مع

                • ح.را

                • من.تر31

                  • نظام الدخول

                  • المحاضرة الأولى: مفهوم المناهج التربوية

                  • المحاضرة الثانية: النمطيات المعتمدة في المناهج ال...

                  • المحاضرة الثالثة: مكونات المنهاج ( الأهداف التربوي...

                  • المحاضرة الرابعة: مكونات المناهج التربوية ( الموار...

                  • المحاضرة الخامسة:مكونات المناهج التربوية استراتي...

                  • المحاضرة السادسة: مكونات المناهج التربوية التقويم

                  • المحاضرة السابعة: أسس بناء المناهج التربوية

                    • Pageالأهداف الإجرائية

                    • Fileأسس بناء المناهج التربوية

                    • Pageأسس المنهاج التربوي

                    • Pageأسس بناء المنهاج التربوي

                    • Quizنشاط موضعي

                    • Assignmentنشاط إجمالي

                  • المحاضرة الثامنة: أشكال تنظيم المناهج التربوية

                  • المحاضرة التاسعة: تطوير المناهج

                  • المحاضرة العاشرة: معايير تقويم المناهج التربوية

                  • اختبار الخروج

            • ماستر 1

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Close
    Toggle search input
  • English ‎(en)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Log in
Logo

المناهج التربوية -ع ...

Close
Toggle search input
Sites d'Université Collapse Expand
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Courses
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. السنة الثالثة ليسانس
  6. السداسي الثاني
  7. من.تر31
  8. المحاضرة السابعة: أسس بناء المناهج التربوية
  9. نشاط إجمالي

نشاط إجمالي

Completion requirements
Opened: Tuesday, 25 March 2025, 12:00 AM
Due: Thursday, 27 March 2025, 12:00 AM

يهدف هذا النشاط إلى قياس الهدف الخاص 

السند:

تعتبر المناهج التربوية مكونا أساسيا لاستراتيجية تربوية تهدف إلى إصلاح النظام التربوي، وما مراجعتها إلاّ لغرض التحسين والتجويد وحتى تتواءم مع المتغيرات والمتطلبات الأنية والمستقبلية للمجتمع.

التعليمة: أجب على المهمّات الأتية من خلال ما اكتسبته من موارد المقياس

المهمّة الأولى: بيّن الأسس التي تراعى عند بناء المناهج التربوية والتي تجعلها تحافظ على هوية المجتمع.

المهمة الثانية: اشرح الأساس الذي يجعل المجتمع يتطور معرفيا وتكنولوجيا.

المهمة الثالثة: استنتج الأساس الذي ينظر إليه كعملية استثمارية تنتظر عائداتها بكفاية عالية مستقبلا

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Data retention summary