Passer au contenu principal

Blocs

Passer Navigation

Navigation

  • Accueil

    • Pages du site

      • Mes cours

      • Tags

      • Fichierدليل الولوج

      • URLCours Formation

      • Fichierدليل مبسط حول استعمال المنصة

      • Fichierدليل الأستاذ

    • Mes cours

    • Cours

      • الوسائط البيداغوجية

        • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

          • جذع مشترك علوم إنسانية : سنة أولى

          • جذع مشترك علوم اجتماعية : سنة أولى

          • قسم علم الاجتماع

          • قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا

            • السنة الثانية ليسانس

            • السنة الثالثة ليسانس

            • ماستر 1

              • السداسي الأول

              • السداسي الثاني

                • لغ أج - أ ت وم د

                • ق ت تر - أ ت وم د

                • 1إ اس

                • من ب - أ ت وم د

                • اس تع - أ ت م د

                • ت أ ت - أ ت وم د

                • اخ م - ع ن ع

                • ح عن ر وم

                • لغ أ - ع أ ل ع

                • ع ن ع ع لر م

                • م ع - ع أ ل ع

                • ب.ف

                  • نظام الدخول

                  • المحاضرة الأولى: أهمية البيداغوجيا الفارقية

                  • مفهوم البيداغوجيا الفارقية

                  • المحاضرة الثالثة: أهداف البيداغوجيا الفارقية

                  • المحاضرة الرابعة: مبادئ البيداغوجيا الفارقية

                  • المحاضرة الخامسة: عتبات التفريق البيداغوجي

                  • المحاضرة السادسة: أطر تنظيم التفريق البيداغوجي

                  • نظام الخروج

                    • Devoirاختبار الخروج

            • ماستر 2

            • دكتوراه

          • قسم التاريخ والأثار

          • قسم علوم الاعلام والاتصال

          • قسم الفلسفة

          • علوم تقنيات الأنشطة البدنية والرياضية

        • كلية الآداب واللغات

        • كلية الحقوق والعلوم السياسية

        • M2

        • M1

      • Faculté Sciences Sociales et Humaines

      • Faculté Lettres et Langues

      • Faculté Droit et Sciences Politiques

      • Cellule de Télé-Enseignement

      • Formation

  • Fermer
    Activer/désactiver la saisie de recherche
  • Français ‎(fr)‎
    • English ‎(en)‎
    • Français ‎(fr)‎
    • العربية ‎(ar)‎
  • Connexion
Logo

البيداغوجيا الفارقي ...

Fermer
Activer/désactiver la saisie de recherche
Sites d'Université Replier Déplier
Université setif2 Faculté Sciences Sociales et Humaines Faculté Droit et Sciences Politiques Faculté Lettres et Langues Revue électronique Bibliothèque Centrale
  1. Cours
  2. الوسائط البيداغوجية
  3. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  4. قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
  5. ماستر 1
  6. السداسي الثاني
  7. ب.ف
  8. نظام الخروج
  9. اختبار الخروج

اختبار الخروج

Conditions d’achèvement
Ouvert le : mercredi 5 juin 2024, 00:00
À rendre : jeudi 6 juin 2024, 00:00

يهدف هذا الاختبار إلى تقويم الهدف العام 

الوضعية الادماجية

السند 01:

أثناء حضورك ليوم دراسي في المقاطعة التربوية التي عينت بها، والذي كان موضوعه تحليل نتائج الثلاثي الأوّل والذي استهله المفتش البيداغوجي بتقديم بيانات رقمية وكيفية حول مردود المتعلمين في نشاطي الرياضيات واللغة العربية خاصّة والذي كان بعيدا عن تحقيق المنتظر والمستهدف من مناهج الجيل الثاني. وكحلّ راح المفتش البيداغوجي يؤكد على أهمية حصة المعالجة البيداغوجية والتي تبرمج كل أسبوع لاستدراك ثغرات المتعلمين. فتدخلت لتوضح له أن انتظار هذه الحصة قد يؤخر المتعلمين عن بناء التعلمات الأساسية في وقتها وحينها.

السند 02 :

يعتبر مبدأ تفريد التعلم المبدأ الذي ترتكز عليه المقاربات البيداغوجية الحديثة في تفعيل نشاط المتعلمين داخل الصف ليتملكوا مجموعة الأهداف أو الكفاءات التي تسهل عليهم مواصلة التعليم والتكوين.

السند 03:

يؤكد القانون التوجيهي للتربية الوطنية والصادر في 08 جانفي 2008: أنّه يجب أن لا نكتفي " بنفس التربية للجميع بل يجب أن نتطلع إلى أحسن تربية لكل واحد ".

السند 04:

حرص المعلم على ان يكون التقويم حاضرا في كامل العملية التكوينية باعتباره جزء من سيرورة التعلم وليس للمراقبة فقط وان يكون تقييم الموارد والادماج في نفس المستوى. ( منهاج الرياضيات ص 98).

السند 05 :

عدم الاعتماد في العمل على بعض التلاميذ دون الاخرين وممارسة بيداغوجيا الفوارق. منهاج الرياضيات ص 98

التعليمة: بعد القراءة المتأملة للسندات أعلاه، أجب على المهمّات التالية:

المهمّة 01: بيّن إن كانت العلاقة القائمة بين ثقافة النجاح ومبدأ تفريد التعلم علاقة تبادلية.

المهمّة 02: بيّن مسعى إصلاح الإصلاح (مناهج الجيل الثاني) من خلال ما ورد كمنصوص في القانون التوجيهي للتربية الوطنية.

المهمّة 03 : وضّح لمفتش المقاطعة وزملائك عدم كفاية حصّة المعالجة البيداغوجية لتحسين مردود المتعلمين.

المهمّة 04: استنتج وظيفية البراد غم التقويمي الجديد المصاحب لمقاربة التدريس بالكفاءات في تحقيق ثقافة النّجاح.

المهمّة 05: وضّح لزملائك من أساتذة المقاطعة سيرورات تطبيق التفريق المتزامن والتفريق المتتابع لتحسين مردود المتعلمين.

المهمّة 06: اشرح لفريق القيادة أطر تنظيم التفريق البيداغوجي على مستوى المقاطعة التربوية ككلّ بما يحسّن مردود المتعلمين في نشاط الرياضيات واللغة العربية أي اكتساب وتملك الكفاءات المرصودة.

11.jpg   Université Setif2 EL Hidhab

22.png  N°tel:036-66-11-25

44.png  pgsetif2@ univ-setif2.dz

_______________________________________________________________________________

©  Université Setif2 EL Hidhab Setif

 

Résumé de conservation de données